الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فصائل فلسطينية تتلقى دعوات رسمية لحوار القاهرة

قيادات الفصائل الفلسطينية - صورة تعبيرية
قيادات الفصائل الفلسطينية - صورة تعبيرية

أعلنت فصائل فلسطينية اليوم الاثنين، تقليها دعوات رسمية من مصر للمشاركة في جلسات الحوار الوطني الشامل، والمقرر بدء عقدها في القاهرة بالثامن من فبراير الجاري، بشأن المصالحة الوطنية والانتخابات العامة.

وقال طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس حركة حماس، إن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة تلقى صباح اليوم، دعوة رسمية من مصر لحضور وفد من قيادة الحركة إلى القاهرة في السابع من شهر شباط/فبراير الجاري للمشاركة في جلسات الحوار الوطني بشأن مسار المصالحة والانتخابات الفلسطينية العامة.

وأكد النونو في بيان صحفي، أن قيادة حركة حماس قررت أن يترأس صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي وفد الحركة المشارك في الحوار، مشيرا إلى أن جميع الفصائل الفلسطينية سوف تشارك في هذه اللقاءات.

من جهتها، أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن زياد النخالة الأمين العام للحركة، تلقى دعوةً رسمية من الأشقاء في جمهورية مصر العربية للمشاركة في الحوار الوطني المقرر عقده في القاهرة منتصف الأسبوع المقبل.

وأوضحت الحركة في بيان لها، أنه سيمثل الحركة في جلسات الحوار الوطني بالقاهرة؛ وفدٌ رفيع المستوى من قيادتها لعرض رؤية الحركة المتعلقة بالتطورات السياسية الداخلية وسبل مواجهة التحديات الراهنة.

وفي ذات السياق، أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر مزهر، اليوم الاثنين، أن الجبهة تلقت دعوة مصرية من جهاز المخابرات المصرية العامة للمشاركة في الحوار الوطني الفلسطيني الذي سيعقد في الثامن من الشهر الجاري.

وقال مزهر، إن قيادة الجبهة الشعبية تلقت صباح اليوم دعوة من جهاز المخابرات المصرية للمشاركة في الحوار الوطني الفلسطيني في العاصمة المصرية القاهرة والذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية، وفق وكالة سوا.

وأضاف مزهر: "نأمل من خلال الحوار الوطني الشامل ، مناقشة كافة الملفات المتعلقة بالمشروع الوطني الفلسطيني وليس فقط الانتخابات".

Loading...