الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الدفاعات الجوية تصدت

سانا: عدوان إسرائيلي يستهدف جنوب سوريا

قصف سوريا - ارشيف
قصف سوريا - ارشيف

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، هجوما على مناطق في جنوب سورية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، مساء الأربعاء.

وأوضحت التقارير أن الهجوم الإسرائيلي لا يزال مستمرا، في ما بدو أنه هجوم إسرائيلي واسع على نحو استثنائي. وأفادت "سانا" بـ"عدوان إسرائيلي يستهدف المنطقة الجنوبية"، وأضافت أن "دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي يستهدف المنطقة الجنوبية" و"في سماء محافظة القنيطرة".

وبحسب التقارير الأولية فإن القصف الإسرائيلي استهدف مواقع في محيط مطار دمشق الدولي وأخرى في محافظة القنيطرة جنوبي سورية. وبثت وسائل إعلام النظام السوري مقاطع مصورة توثق ما وصفته بأنه "تصدي الدفاعات الجوية للهجوم الإسرائيلي".

ويعتبر هذا الهجوم الإسرائيلي الرابع على مواقع في سورية منذ بداية العام الجاري، والثاني منذ تنصب الرئيس الأميركي، جو بايدن؛ وكثّفت إسرائيل في الأشهر الأخيرة وتيرة استهدافها لمواقع عسكرية وأخرى للقوات الإيرانية والمجموعات الموالية لها في مناطق عدة في سورية.

وأشارت تقارير إسرائيلية إلى طائرتين عسكريتين إيرانيتين حطت في وقت سابق، الأربعاء، في مطار دمشق الدولي، قبل مغادرتها عائدة إلى إيران، وسط ترجيحات إسرائيلية بأنها نقلت شحنات أسلحة ومعدات عسكرية إلى سورية.

واستبعدت التقديرات الإسرائيلية أن يكون القصف يأتي ردًا على إطلاق صاروخ مضادة للطائرات، في وقت سابق، الأربعاء، باتجاه طائرة إسرائيلية بدون طيار، فوق لبنان، "دون إصابتها" بحسب ما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت وسائل إعلام النظام السوري عن مصدر عسكري قوله إنه "في تمام الساعة 10:42 من مساء اليوم (الأربعاء) نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا من اتجاه الجولان السوري المحتل".

وذكر المصدر أن الهجوم الإسرائيلي نفذ عبر "رشقات من الصواريخ جو ــ أرض وأرض ــ أرض مستهدفًا بعض الأهداف في المنطقة الجنوبية، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها، واقتصرت الخسائر على الماديات".

في المقابل، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء الأربعاء، أن القصف الإسرائيلي استهدف "موقع عسكري لقوات النظام والميليشيات الإيرانية في ريف القنيطرة".

Loading...