الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لائحة اتهام: هكذا وقعت جريمة كفر عقب

كفر عقب
كفر عقب

قدّمت النيابة العامة الاسرائيلية في القدس، اليوم، الخميس، لائحة اتهام في المحكمة المركزية في القدس بحق 3 سكان من قرية كفر عقب في الجريمة التي أسفرت عن مقتل 4 شبان، مطلع العام الجاري.

وتشمل لائحة الاتهام: أربع جرائم قتل مشدّد، جريمتا محاولة قتل، اعتداء مشدّد، حمل سلاح وعرقلة سير العدالة.

وبحسب لائحة الاتهام، وقع شجار في أوّل يوم من سنة 2021 بين عائلة المتهمين وعائلة رجبي من كفر عقب، هاجم فيه المتّهمان الأول والثالث أفرادًا من عائلة رجبي. بينما طعن المدّعى عليه الثالث رجلًا  في ظهره عبر مفك، أمّا المدّعى عليه الأوّل، الذي كان يقف على بعد مترين، فأطلق النار من مسدسه وأصاب شخصًا آخر في ساقه.

وبعد عدّة ساعات من الحادث، توصّل مندوبون من عائلة رجبي ومندوبون من عائلة المتهمين إلى اتفاق بتهدئة الخواطر والتوصّل إلى صلحة في اليوم التالي عند الساعة الخامسة، وحتى ذلك الوقت تمّ الاتفاق على أن لا يعبر أفراد عائلة المتهمين في الشارع حيث تعيش عائلة رجبي.

في اليوم التالي، وعلى الرغم من الاتفاق بين الأطراف، عبَر شخص من عائلة المتهمين في الشارع حيث تعيش عائلة رجبي. وعلى إثر ذلك نشبت مواجهة أخرى وصل خلالها المتهمان الأول والثاني وشخص آخر إلى مكان الحادث مسلّحين.

وحمل المدّعى عليه الأول وبحسب لائحة الاتهام بندقية من طراز M-16 ومسدّسًا في حزامه، أمّا المدعى عليه الثاني وشخص آخر فحملا المسدسات. ونظرًا لوصول المتهمين المذكورين، خرج عدد من أفراد عائلة رجبي أمامهم وحدثت مواجهة على الفور. في مرحلة ما، أطلق المتهمان الأول والثاني ورجل آخر النار بما لا يقل عن ثلاثين رصاصة، على أفراد من عائلة رجبي على بعد أمتار قليلة، بقصد قتلهم. إطلاق النار الكثيف من قبل المتهمين، أدّى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة شخصين آخرين بجراح وتعريض حياة العشرات إلى الخطر.

Loading...