الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:17 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:54 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

منفتحون على عملية سياسية جدية

اشتية: اتصالات أولية مع إدارة بايدن ونأمل الالتزام بما أعلن عنه

رئيس الوزراء محمد اشتية
رئيس الوزراء محمد اشتية

أعرب رئيس الوزراء محمد اشتية عن أمله أن يتم الالتزام بما تم الإعلان عنه، من فتح مكتب منظمة التحرير في واشنطن واستئناف التمويل للأونروا وغيرها من اجراءات بناء الثقة، وذلك عقب الاتصالات الأولية مع إدارة الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن.

وقال اشتية في حوار مع فرانس 24 مساء الأحد، "منفتحون على عملية سياسية جدية، تكون تحت مظلة الرباعية الدولية بالإضافة لأطراف أخرى. احتكار الولايات المتحدة للوساطة أثبت عدم نجاحه بسبب العلاقة الاستراتيجية مع إسرائيل، نحن بحاجة لنقلة نوعية من الثنائي نحو المتعدد".

وأكد أن قرار الجنائية الدولية مهم ليس لأنه يسمح بالتحقيق في جرائم حرب ارتكبتها إسرائيل وحسب، بل لأنه تعامل مع فلسطين كدولة تشمل قطاع غزة والضفة بما فيها القدس، وسيكون خطوة مهمة نحو الاعتراف الدولي.

واضاف رئيس الوزراء أن التطبيع العربي الإسرائيلي يناقض الإجماع العربي، وهو بلا ثمن، لافتا إلى أنه بدون إنهاء الاحتلال لن يتم تحقيق السلام على الاطلاق.

وشدد اشتية على أن الانتخابات تلقى اجماعا فلسطينيا ودعما إقليميا ودوليا، والجميع جادون بخصوصها، مؤكدا أن الحوار بين الفصائل سينطلق غدا في القاهرة من أجل إنجاح الانتخابات.

Loading...