الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:19 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

10 أشياء تشكل خطراً على صحتك في طعام البوفيهات

البوفيه
البوفيه

يبدو البوفيه المفتوح بالنسبة لبعض الناس تحدياً، للحصول على أقصى استفادة من كل قرش يدفعونه في الفاتورة. غير أن هذا قد يضر بالصحة ذات الفاتورة العليا والأغلى.

يمكن لأي طعام تقريباً أن يعرضك لخطر الإصابة بالأمراض إذا لم يتم التعامل معه بشكل صحيح، كما تلاحظ الأميركية شيلي فيست، المديرة التنفيذية للشراكة من أجل تعليم سلامة الأغذية.

ولتقليل المخاطر، إليك بعض الأشياء التي يجب تجنبها في المرة المقبلة التي تصل فيها إلى خط البوفيه، بحسب موقع "ريدرز دايجست".

واقي العطس

هذا الواقي معروف في المطاعم منذ عقود، وزادت جائحة كورونا من استخدامه في أماكن كثيرة غير المطاعم، وهو عبارة عن لوح زجاجي أو  بلاستيكي شفاف يحمي الطعام أو الأشخاص من التعرض لرذاذ الجهاز التنفسي، عند السعال أو العطس أو حتى التحدث.

قبل كل شيء، يجب عليك دائماً غسل يديك قبل الاقتراب من البوفيه. واحرص على عدم لمس واقي العطس الذي يمكن أن يكون أرضاً خصبة للجراثيم من جميع الأشخاص الذين يسعلون ويتنشقون من حولك.

تقول جينيفر كوينلان، عالمة الأحياء الدقيقة في جامعة دريكسيل: "غالباً ما يكون الخطر الأكبر للتلوث من الأشخاص الآخرين الذين يتناولون هذا الطعام، سواء كان ذلك بأيديهم أو إذا كان محمولاً في الهواء".

مغارف التقديم

قد تعتقد أنك تقدم معروفاً للجميع عن طريق إنقاذ مغرفة التقديم التي سقطت بطريقة ما في المعكرونة والجبن. لكن فكّر في عدد الأشخاص الآخرين الذين لمسوا هذه الأداة بالفعل.

Loading...