الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الارصاد توضح لراية تحديثات المنخفض القطبي وفرص تراكم الثلوج

تساقط الثلوج على رام الله عام 2013
تساقط الثلوج على رام الله عام 2013

 تتأثر  البلاد مساء اليوم بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار خاصة فوق مختلف المناطق.

وقال مدير عام الأرصاد الجوية يوسف أبو أسعد  لـ"رايـة"، إن تأثير المنخفض القطبي يتعمق غدا  حيث يستمر الجو غائما وعاصفا وشديد البرودة ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر فوق مستوى سطح البحر.

واوضح ابو اسعد بان تساقط الثلوج سيكون على مرحلتين وبقوة متفاوتة أولهما في ساعات الفجر الاولى من يوم الاربعاء وتبقى فرصة التساقط للساعة العاشرة صباحا وتتجدد الهطولات الثلجية التراكمية العطولات في ساعات العصر حتى منتصف ليل الخميس.

واشار الى ان المناطق التي تزيد عن 700 متر وتشمل جبال الخليل وبيت لحم والقدس ورام الله ونابلس ستتعرض لتساقط ثلوج تراكمية.

وتوقع ابو اسعد الى انحسار المخفض الجوي خلال ساعات الليل المتأخرة من يوم الجمعة محذرا المواطنين من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن شدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها في بعض الهبات حوالي 90 كم /ساعة، ومن خطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط الثلج والبرد.

 

Loading...