الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أحالت شكوى للنائب العام

لجنة الانتخابات تعلن رصد محاولات تغيير مراكز تسجيل ناخبين

لجنة الانتخابات الفلسطينية
لجنة الانتخابات الفلسطينية

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، مساء اليوم الأربعاء 17 فبراير 2021، عن رصدها محاولات تغيير مراكز تسجيل ناخبين، مشيرة إلى أنها أحالت شكوى بهذا الشأن إلى النائب العام.

وقالت لجنة الانتخابات في بيانٍ لها : "لاحقاً لورود شكاوى إلينا من مواطنين تتعلق بنقل مراكز تسجيلهم داخل نفس التجمع السكاني دون علمهم من قبل أشخاص خارج أطر اللجنة، قمنا بمتابعة الموضوع بشكل عاجل، حيث تبين أن هذه المشكلة تركزت في مدينة الخليل، وأعدنا على الفور أسماء المواطنين المنقولين إلى مراكز تسجيلهم الأصلية".

وأضاف البيان : "انطلاقاً من حرص لجنة الانتخابات على نزاهة العملية الانتخابية، قَدمت شكوى فورية بهذا الخصوص إلى النائب العام، متضمنة كافة البيانات التي تثبت القيام بهذه المخالفة، لاتخاذ المقتضى القانوني بحق من ارتكبوا هذا الفعل".

وأكدت لجنة الانتخابات أن سلامة سجل الناخبين يقع ضمن مسؤوليتها وحرصها على ضمان ودقة وصحة البيانات الواردة فيه، لافتة إلى أنها ستنشر سجل الناخبين الابتدائي أمام المواطنين خلال فترة النشر والاعتراض من 1-3 آذار المقبل، في جميع المراكز قبل اعتماده بشكله النهائي. 

ونوهت إلى أن عملية النشر والاعتراض جزءاً أساسياً ومهماً من مراحل العملية الانتخابية، بهدف الوصول إلى سجل ناخبين دقيق وشامل كأساس لإجراء انتخابات حرة ونزيهة.

ودعت لجنة الانتخابات كافة المواطنين إلى التأكد من بياناتهم والابلاغ عن أي تغيير جرى على بياناتهم في سجل الناخبين دون علمهم، وذلك في مكاتبها بمختلف محافظات الوطن.

Loading...