الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بايدن يكشف عن موعد نهاية وباء كورونا في أمريكا

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، إنه يتوقع أن تكون الولايات المتحدة في وضع أفضل بكثير في مكافحة الوباء بحلول سبتمبر، وإن البلاد ستكون "في ظرف مختلف تمامًا" بحلول عيد الميلاد.

وعرض بايدن جدوله الزمني للموعد الذي قد تعود فيه البلاد إلى شيء أقرب إلى حياة ما قبل الوباء خلال حوار مفتوح أجرته "سي إن إن" بينما حذر من أنه لا يريد المبالغة في الوعود.

وقال بايدن: "كل الخبراء أخبروني أن أحرص على عدم توقع أشياء لا تعرفها على وجه اليقين بأنها ستحدث".

ومضى في تقديم نظرة متفائلة للأشهر المقبلة التي يساعد فيها لقاح (Johnson & Johnson) البلاد على الوصول إلى مناعة القطيع بسرعة أكبر.

وأضاف : "إذا كان هذا يعمل بهذه الطريقة، كما تقول والدتي، بفضل الله وحسن نية الجيران، أعتقد أنه بحلول عيد الميلاد القادم، أعتقد أننا سنكون في ظروف مختلفة تمامًا، إن شاء الله، عما نحن عليه اليوم" قال بايدن.

وتابع: "بعد عام من الآن، أعتقد أنه سيكون هناك عدد أقل بكثير من الأشخاص الذين يجب أن يكونوا متباعدين اجتماعيًا، وأن يرتدوا أقنعة، وما إلى ذلك. لكننا لا نعرف، لذلك لا أريد المبالغة في الوعود بأي شيء هنا. لقد أخبرتك عندما ترشحت وعندما تم انتخابي، سأكون دائمًا معكم".

وأردف بايدن قائلا إنه "من المستبعد جدًا ألا نكون أفضل حالًا بكثير مما نحن عليه اليوم بحلول بداية العام الدراسي التقليدي في سبتمبر".

واختتم الرئيس الأمريكي حديثه بدعوة الأميركيين إلى الاستمرار في ارتداء الأقنعة وممارسة التباعد الاجتماعي وغسل أيديهم.

في وقت سابق من الحوار، قال بايدن إن البلاد ستكون لديها جرعات كافية من اللقاح بحيث يمكن لأي أميركي يريد حقنة الحصول عليها، لكنه أقر بأن ذلك لن يعني أن كل أميركي سيحصل عليها بحلول ذلك الوقت.

Loading...