الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عدد المسجلين 7 آلاف فقط

بالصور.. انطلاق حملة التطعيم ضد كورونا في قطاع غزة

وزير الصحة الأول د. رياض الزعنون يتلقى اللقاح
وزير الصحة الأول د. رياض الزعنون يتلقى اللقاح

أطلقت وزارة الصحة بغزة اليوم الاثنين، الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا "كوفيد 19"، حيث بدأت الأطقم الطبية باعطاء اللقاح لعدد من الشخصيات الاعتبارية الصحية وفي مقدمتهم وزير الصحة الأول د. رياض الزعنون، ود. جواد الطيبي وزير الصحة الاسبق، ود. باسم نعيم وزير الصحة الاسبق، و بحضور ممثلي المؤسسات الصحية الدولية الشريكة ووسائل الاعلام.

وفي كلمة له اعتبر وكيل وزارة الصحة المساعد بغزة د. مدحت محيسن، هذه المرحلة بالمهمة في اطار الجهود التي تبذل لمواجهة جائحة كورونا، وتثبيط منحنى التفشي، وتحقيق مؤشر جيد في الحالة الوبائية.

وأوضح محيسن الفئات التي ستستهدف بحملة التطعيم والتي ستبدأ بالطواقم الطبية التي تعمل في تقديم الرعاية الصحية لمصابي كوفيد 19، داعيا في الوقت نفسه المواطنين الى التسجيل عبر تطبيق صحتي.

هذا ومن المقرر تواصل الحملة خلال الايام المقبلة في مركز مسقط القرارة بمحافظة خانيونس، وعيادة الوكالة بحي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

من جهته، قال الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، إن الطواقم الصحية بدأت بتطعيم الطواقم الطبية في الجبهات الامامية ثم كبار السن.

وأكد القدرة أن الصحة بدأت بعملية التطعيم بعد وصول 2000 لقاح من وزارة الصحة برام الله و20 ألف لقاح من دولة الامارات العربية المتحدة وصلت عن طريق معبر رفح.

وسجل 7 الاف فلسطيني بغزة للحصول على اللقاح بعد ان أعلنت الصحة عن صفحة خاصة لتسجيل المواطنين الراغبين بالحصول على اللقاح.

Loading...