الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"إصابات محدودة للمعلمين والطلبة"

التربية: معنيون باستمرار دوام المدارس لكن ليس بأي ثمن

مدرسة فلسطينية
مدرسة فلسطينية

أكد صادق الخضور المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، أن عدد إصابات كورونا المُسجلة في صفوف المعلمين والطلاب بمدارس الضفة الغربية "محدودة، وليس بالقدر الذي يتم تصويره".

وقال الخضور في حديثٍ تابعته "رايـة" عبر إذاعة صوت فلسطين : "نشهد حالات إصابة بفيروس كورونا في صفوف الطلبة والمدرسين، وما زال العدد محدودًا"، لافتا إلى عدم وجود إحصائيات دقيقة بعد.

وحسب الخضور، فإن المؤشرات الأولية تفيد بأن كل مديرية تربية سجلت ما بين 40-50 إصابة بالفيروس بين الطلبة، أما أعداد إصابات المعلمين فهي محدودة جدًا. 

وأضاف الناطق باسم وزارة التربية : "نحن ندفع ضريبة عدم الإلتزام العام بوسائل الوقاية على مستوى المجتمع، وهذا ينعكس بالضرورة على القطاع التعليمي".

وأشار إلى أنه تم تعليق الدوام في عدد من المدارس بالضفة، متابعا : "نحن معنيون باستمرار الدوام، لكن ليس بأي ثمن، وهذا يرجع إلى الحالة الوبائية في كل منطقة، وعليه سنتخذ القرارات".

وأردف الخضور قائلا : "نحن ندرك تمامًا أن التعليم عن بعد يحقق استمرار التعليم في حالات الطوارئ، وأن في ذلك بعض الصعوبات، إلا أننا من خلاله نحاول التخفيف قدر الامكان من الفاقد التعليمي".

Loading...