الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

طعم الله: أنهينا تدريب طواقم النشر والاعتراض استعدادًا لنشر سجل الناخبين

لجنة الانتخابات الفلسطينية
لجنة الانتخابات الفلسطينية

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم الخميس، عن إنهاء مرحلة تدريب طواقم النشر والاعتراض؛ استعدادًا لنشر سجل الناخبين الابتدائي ومجرياتها الفترة القادمة.

وقال فريد طعم الله المتحدث باسم لجنة الانتخابات إن موظفي طواقم النشر والاعتراض عددهم حوالي 1200 موظف وموظفة، موزعون على 1100 مركز في مختلف محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة. 

وحسب طعم الله، فإن الموظفين سيباشرون عملهم خلال الأسبوع المقبل، استكمالاً لهذه العملية التي بدأت مطلع الأسبوع الجاري، موضحا أنه تم تدريبهم على إجراءات اللجنة وكيفية التعامل مع الاعتراضات التي ستقدم من المواطنين ابتداءً من الأول من آذار.

 

وذكر طعم الله في حديثٍ لإذاعة صوت فلسطين أنه سيتم نشر أسماء الناخبين في تلك المراكز، مبينا أنها ستكون الفرصة الأخيرة للمواطنين لتعديل بياناتهم، للذين لديهم أي خلل.

ونوه إلى أنه يمكن لأي مواطن الاعتراض على مواطن آخر ورد اسمه بالسجل ويعتقد أنه غير مطابق للشروط.

وفي ما يتعلق بقانون الفئات التي يجب أن تقدم استقالتها كجزء من عملية الترشح للانتخابات الذي تم الإعلان عنه أمس، قال طعم الله إن "هذه الفئات حددها القانون الفلسطيني للانتخابات، وليست من رأي اللجنة".

وتابع : "بالتالي كل موظف يأخذ قراراته من الحكومة او الموازنة العامة بما يشمل الوزراء والأجهزة الأمنية وقادتها والعاملين في المؤسسات العامة، وأعضاء المؤسسات الأهلية والبلدية المُنتخبين والعاملين فيها، يجب عليهم تقديم استقالتهم وإرفاق بما يفيد بقبولها عند تقديم طلب الترشح".

وعلى صعيد آخر، أفاد طعم الله بأن هناك لقاءات تجري بشكل مستمر ويومي بين رئيس اللجنة حنا ناصر وسفراء ومبعوثين دول مختلفة؛ لطرح مسألة القدس كأحد الأولويات التي نبتغي الوصول لحل لها، كما هو الحال في لقاء أمس.

وأشار إلى أن ناصر طلب من المبعوث الأممي أن تمارس الأمم المتحدة الضغط على الجانب الإسرائيلي؛ من أجل تمكين أهالي القدس من المشاركة في الانتخابات، وبحث المعيقات الإسرائيلية المتوقعة أثناء الانتخابات لاسيما اعتقال المرشحين، أو التضييق على المواطنين في حرية الدعاية الانتخابية، والتحرك والتجمعات فيما يتعلق بالانتخابات.

Loading...