الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاتحاد العام للصناعات يعقد اجتماعا مع وزير العمل

خلال اللقاء بين وزير العمل والاتحاد العام للصناعات
خلال اللقاء بين وزير العمل والاتحاد العام للصناعات

عقد اليوم الخميس، في مقر الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية؛ لقاء مع معالي وزير العمل الدكتور نصري أبو جيش، حيث عقد اللقاء في مقري الاتحاد برام الله وغزة عبر تقنية الفيديو كونفرس.

وحضر اللقاء رئيس واعضاء مجلس ادارة الاتحاد العام والامين العام، حيث رحب السيد بسام ولويل رئيس الاتحاد العام بالوزير أبو جيش في زيارته لمقر الاتحاد العام، وتحدث عن اهمية العلاقة الاستراتيجية مع وزارة العمل وبناء علاقة تشاركية في كافة المجالات التي تخص العامل واصحاب العمل.

بدوره، تحدث وزير العمل عن الوضع الراهن التي تمر بها فلسطين والحكومة الفلسطينية جراء جائحة كورونا والاوضاع الاقتصادية الصعبة جراء هذه الجائحة.

كذلك تحدث عن اهمية تطوير الانظمة والقوانين الخاصة بالعمل والعمال والحد الادنى للأجور.

وعن الوضع بغزة، قال الوزير أبو جيش إن الوضع بغزة صعب وهي بحاجة الى تدخلات سريعة تساعد العمال المسرحين جراء الجائحة.

وتطرق الوزير إلى القرارات التي اخذتها الحكومة في دعم الاستثمار، وكما تحدث عن اهمية رفع الاجور وكيفية التأثير الايجابي على الاقتصاد الوطني وضرورة توسيع التنسيق بين جميع المؤسسات منها الاتحاد العام والغرف التجارية.

كذلك تحدث وزير العمل عن وجود قطاعات صغيرة متضررة بشكل كبير وهي بحاجة الى التدخل والمساعدة بالإضافة الى الصحة والسلامة المهنية للعاملين.

وقال إن الوزارة تعلم ان الحد الادنى للرواتب في القطاع الصناعي هي 2000 شيكل وان لا يوجد اي شكوى لدى الادارة العامة تخص القطاع الصناعي.

وقدم خلال اللقاء مداخلات من اعضاء مجلس الادارة حول القرارات الاخيرة الخاصة بالحد الادنى للرواتب وتأثيره على القطاعات الصناعية والتي متأثرة جراء الجائحة.

وتطرق اللثقاء إلى القضايا التي ترفع على المصانع من قبل العاملين وانصاف صاحب العمل وضرورة تصويب وضع قانون العمل ومراجعة كافة المواد الخاصة بالقانون.

كما تم مناقشة ضرورة اخذ الحكومة وخاصة وزارة العمل بعدم الموافقة على انشاء نقابات تتضارب مصالحها مع القانون الخاص بالاتحاد العام للصناعات باعتبار الاتحاد العام المظلة المؤسساتية لكافة الصناعات في فلسطين، وضرورة التنسيق من خلال عقد اجتماعات للوصول الى تفاهم على كافة القضايا وتنظيم العمل الصناعي.

من جهته، تحدث علي الحايك نائب رئيس الاتحاد العام للصناعات عن الوضع الصعب الذي يمر به قطاع غزة جراء الجائحة وأن هناك الاف العمال الذين فقدوا عملهم جراء الجائحة وهم بحاجة الى تدخلات سريعة من وزارة العمل.

وفي نهاية اللقاء شكر السيد بسام ولويل رئيس الاتحاد العام ومجلس الادارة على اللقاء المثمر مع معالي وزير العمل واكد على التعاون مع الوزارة لما فيه مصلحة اصحاب العمل والعمال.

Loading...