الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الوضع الآن أصعب بكثير

الصحة: سنصل قريبا إلى أرقام صادمة من إصابات كورونا

كورونا في فلسطين - ارشيف
كورونا في فلسطين - ارشيف

أكد مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة أسامة النجار، أن فلسطين ستصل إلى أعداد صادمة من الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام القليلة القادمة، مشيراً الى أن هناك أقساما أصبحت ممتلئة داخل المستشفيات والوضع الآن أصعب بكثير من مما كان عليه سابقا.

وأوضح النجار للإذاعة الرسمية صباح اليوم السبت، أن أرقام الفحوصات التي تظهر لدى وزارة الصحة هي أرقام خادعة وربما هناك ضعف الرقم المسجل فعليا، بالرغم من ارتفاع عدد الفحوصات خلال الأيام الماضية، داعياً كل مواطن أن يذهب للفحص حماية له ولأسرته ولشعبه.

وتوقّع النجار خلال الأيام القادمة أن يكون هناك ارتفاعًا كبيرًا في عدد الإصابات، قائلاً: "فعلاً نحن نتجه نحو كارثة حقيقية في المستشفيات وقد لا نجد أسرة لبعض المرضى".

وأشار إلى أنّ الملاحظ من قِبل جميع الأطباء داخل كل المستشفيات أن أكثر الإصابات الجديدة هي للشباب وصغار السن أقل من 30 عامًا وهذا مؤشّر سيء للغاية، ولا أحد يستطيع الجزم بأن هناك موعدًا محددًا لتقديم التطعيمات.

وختم النجار حديثه قائلا: "نأمل أن يتغلّب الوضح الصحي الآن على الأمر الاقتصادي لأنّ هذا الأمر أدخلنا في موجة ثالثة من الفيروس".

من جهته، قال منسق ملف مرضى كورونا للأسرّة في وزارة الصحة عنان راشد إن ارتفاع نسبة اشغال وحدات العناية المكثفة لمصابي جائحة كورونا بنسبة 95% "مؤشر خطير" يظهر الارتفاع في عدد الاصابات.

وحذر راشد من ارتباك القطاع الصحي في التعامل مع هذا الارتفاع الكبير بالاصابات بالطفرات الجديدة للفيروس التي بدأت تصيب صغار السن وتستدعي نقلهم إلى المسشتفيات.

وعزى سبب ارتفاع اعداد المصابين إلى عدم التزام المواطنين بالإجراءات الصحية، وانتشار الطفرة البريطانية التي ادت الى ادخال ما نسبته 60 الى 70 بالمئة من المصابين بها إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

Loading...