الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:11 AM
الظهر 12:35 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:33 PM
العشاء 9:00 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4
65 شهيدا بينهم 16 طفل و 5 سيدات ومسن و365 إصابة حصيلة العدوان على غزة
4 شهداء في غارتين على حي الشجاعية وبيت حانون بقطاع غزة

اشتية يدعو بايدن لاصدار مرسوم رئاسي باعتبار منظمة التحرير شريك سلام

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، مساء اليوم الأحد، الرئيس الأمريكي بايدن لاصدار مرسوم رئاسي باعتبار منظمة التحرير شريك سلام، لتصبح تصنيفها كداعمة للإرهاب لاغيا.

وقال اشتية خلال الاجتماع الـ13 لمجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات: إننا بحاجة إلى عملية سلام وليس دبلوماسية سلام، مكملا" "لقد عبرنا خطط شرعنة الضم، وخطط إدارة دونالد ترمب، من أجل فرض تصفية القضية الفلسطينية بقرارات وخطط أحادية الجانب، ورفضنا القبول بحلول اقتصادية هزيلة بدل السياسية".

وجدد اشتية الدعوة للمجتمع الدولي للاستجابة لمبادرة الرئيس لعقد مؤتمر دولي للسلام، ضمن مظلة الشرعية الدولية، والتعددية ولا سيما تحت مظلة الرباعية الدولية الموسعة لتشمل دول عربية ودول أخرى جديدة.

وناشد حكومات ودول وسياسيين تقبلت أو اضطرت لتقبل الضغط الأميركي أن تراجع موقفها، وأن تقف إلى جانب حركة التاريخ والمستقبل، مشيرا إلى أن التاريخ لن يخذل شعبا مصرا على الصمود مثل الشعب الفلسطيني.

وأكد اشتية على أن القيادة الفلسطينية على تواصل مع إدارة الرئيس بايدن، مضيفا "ما سمعناه في الحملة الانتخابية مهم ولكن يجب ترجمة ذلك على ارض الواقع".

واختتم اشتية: "لعل أحد أهم محطات التجدد التي ننظر لها في الأسابيع المقبلة، هي محطة الانتخابات العامة، التشريعية والرئاسية، وإعادة تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني، فهذه الانتخابات ستكون بوابة للخروج من الانقسام، وللتجديد في مؤسسات العمل الفلسطيني، وتعبئة الطاقات الفلسطينية على أرض الوطن وفي الشتات".

Loading...