الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:35 PM
العشاء 9:02 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بطلب من لجنة الانتخابات

الأونروا تعلن توفير حيز في مدارسها لدعم العملية الانتخابية

مدرسة تتبع لوكالة الأونروا
مدرسة تتبع لوكالة الأونروا

أعلنت وكالة الغوث "الأونروا" اليوم الاثنين، أنها ستقوم بتوفير حيزٍّ في بعض المدارس في الضفة الغربية وفي قطاع غزة، بناءً على طلب اللجنة المركزية للإنتخابات، وكجزء من المنهاج الموحد للأمم المتحدة لدعم العملية الانتخابية.

وأوضحت الأونروا في بيان صحفي، أن ذلك يأتي لإعطاء المجال أمام المواطنين للتحقق من سجل الناخبين، حيث ستبدأ هذه العملية اليوم وحتى الثالث من مارس كمتطلب أولي للعملية الانتخابية لعام 2021.

وأوضحت أنه تم تخصيص غُرف في 97 مدرسة من مدارس الأونروا في قطاع غزة، وفي 34 مدرسة من مدراس الأونروا في الضفة الغربية حسب طلب لجنة الانتخابات المركزية، وذلك لعدم توفر مرافق بديلة مناسبة. وستُتاح الفرصة للمواطنين للتأكد من تفاصيل التسجيل وفقا لقانون الانتخابات المحلي، حيث تتحمل لجنة الانتخابات المركزية المسئولية والسلطة الكاملة فيما يتعلق بتنفيذ الأنشطة الانتخابية.

وأكد الأورنوا أنه سيستمر العمل في المدارس خلال فترة عملية التحقق من تسجيل الناخبين، بحيث تبقى الأنشطة الخاصة بعملية تسجيل الناخبين داخل الغرف المخصصة لها، وسيتم مراقبة دخول وخروج الأفراد بعناية من أجل ضمان إجراءات السلامة المتعلقة بكوفيد-19، وكذلك من أجل التأكد من أن هذه الأنشطة منفصلة تماماً عن طلبة المدارس.

وبيّنت أنه سيُحظر دخول الأشخاص الذين يحملون الأسلحة، وكذلك الأشخاص الذين يضعون شارات عسكرية، أو سياسية، أو فصائلية، بالإضافة إلى من يرتدون ملابس تحمل شارات فصائلية إلى مباني المدارس، داعية الجميع لاحترام حق التعليم، والسلامة للأطفال، والحرص على تنفيذ هذا النشاط الديموقراطي بشكل سلمي.

Loading...