الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لمناقشة موضوع الترشح

رئيس لجنة الانتخابات يجتمع مع الفصائل بالضفة غدا

حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية
حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية

كشفت لجنة الانتخابات المركزية، الثلاثاء، عن اجتماع مهم سيعقده رئيسها الدكتور حنا ناصر مع الفصائل الفلسطينية بالضفة الغربية، يوم غد الأربعاء.

وقال فريد طعم الله المتحدث باسم اللجنة في حديثٍ تابعته "رايــة" عبر إذاعة صوت فلسطين إن "اللجنة عادة ما تعقد اجتماعات مع الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، لكن الاجتماع هذه المرة له أهمية خاصة كونه يناقش موضوع الترشح في الانتخابات القادمة".

وأضاف طعم الله، أن اللجنة ستوضح للفصائل الفلسطينية، المسائل المتعلقة بإجراءات الترشح وظروفه والقوانين الإجرائية في هذا الإطار.

وأشار طعم الله إلى أن اللجنة ستستمع لرأي الفصائل الفلسطينية في هذا الموضوع.

وفي سياقٍ متصل، أفاد بأن لجنة الانتخابات المركزية افتتحت نحو 1090 مركزًا للطعن والاعتراض، مبينا أن ذلك يتيح للمواطنين الاطلاع على بيانتهم وتصحيح أي خطأ.

وذكر أن أي ناخب يرغب في تقدم أي اعتراض يجب عليه الذهاب إلى مركز النشر الذي هو مسجل فيه، ويقدم طلبا مكتوبا عبر اللجنة، منوها إلى أن "أي ناخب لا يعجبه قرار اللجنة يجري تحويل القضية إلى محكمة الانتخابات".

ولفت إلى أنه "يمكن لأي مواطن تقديم طلب إلى المحكمة خلال 3 أيام، ويجب أن ترد عليه في مدة أقصاها 5 أيام، ويكون قرارها نهائي".

وأشار إلى أن محكمة قضايا الانتخابات هي المحكمة المختصة بكل ما هو متعلق بالقضايا الانتخابية، وتنظر بالطعون كافة، وأحكامها نهائية وسريعة. 

Loading...