الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مؤسسة "المدى" تحتفل باليوم العالمي للعلاج بالموسيقى

الموسيقى - صورة تعبيرية
الموسيقى - صورة تعبيرية

في اليوم العالمي للعلاج بالموسيقى والذي يصادف في الأول من آذار، احتفلت مؤسسة المدى للتنمية المجتمعية من خلال الفنون؛ بالموسيقى كوسيلة تؤمن بأثرها وفعاليتها في تنمية المجتمع الفلسطيني، ومساعدتها للإنسان على تخطي اللحظات الصعبة مهما اختلف عمره وحالته.

وأوضحت "المدى" أنها عملت خلال السنوات القليلة الماضية مع العديد من الإخصائيين والمرشدين الاجتماعيين في المدارس الحكومية ومدارس وكالة الغوث من أجل نقل العلاج والتعبير بالموسيقى لحيز التعامل مع هموم الطلبة، كما عملت كذلك، مع مجموعات من الأسرى المحررين من سجون الاحتلال للتعامل الجماعي مع هذه التجربة ومحاولة تخطي أثرها.

ودعت مؤسسة المدى لجعل الموسيقى بشكل خاص والفنون بشكل عام جزءاً من حياتكم اليومية، ودليلكم حين تتعثر الرؤية أمامكم، ومحفزاً لكم في إنجازاتكم الصغيرة والكبيرة، وأداة للتعامل مع شتى الضغوطات التي لا تستطيع الكلمات التعبير عنها أحياناً.

وقالت المؤسسة، إنه لطالما كانت الفنون بكافة أشكالها شكلاً من أشكال التعبير عن مكنونات النفس البشرية في كافة المراحل العمرية. "اليوم، نحن نتكىء على الموسيقى والرسم والرقص كمن يسند رأسه على كتفٍ آمن ليستريح، فكانت الموسيقى مهرباً لنا في كل لحظة فرح وحزن وغضب، وكان الرسم وسيلتنا الصامتة للتعبير عما يحدث في عقولنا وقلوبنا، والرقص هو سجيتنا وفطرتنا في لحظات البهجة والانهيار. كلها كانت وما زالت وسائل الإنسان البسيطة في علاج ما تعثر علينا علاجه خلال العام الثقيل 2020".

تعتبر مؤسسة المدى للتنمية المجتمعية من خلال الفنون، من أوائل المؤسسات الفلسطينية التي ركزت على مقاربة التنمية من خلال الفنون، بما فيها العلاج بالموسيقى، والدراما، وغيرها من أدوات التعبير والتواصل بين الأفراد والمجتمعات المحلية، وذلك بهدف التخفيف من الضغوط التي تواجه المجتمع الفلسطيني في ظل الاحتلال والظروف الحياتية الصعبة.

Loading...