الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:25 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:47 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بمناسبة يوم المرأة العالمي

  حملة "صوتك مهم " تنظم فعالية "كوني ملهمة الافتراضية"

  حملة "صوتك مهم " تنظم فعالية "كوني ملهمة الافتراضية"

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والذي يصادف الثامن من آذار  من كل عام، واصلت الحملة الشبابية " صوتك_مهم" تنظيم فعالياتها الخاصة بتمكين المرأة في المجتمع ومناهضة العنف ضدها. باستضافة خمس نساء فلسطينات ملهمات من قطاعات مختلفة،( قطاع الصحافة، قطاع التعليم، قطاع الرياضة، قطاع التجارة، وقطاع الصحة)  لمشاركة قصص نجاحهن وتجربتهن في الحياة العملية، حيث نظمت هذه الفعالية افتراضياً بمشاركة جمهور على وسائل التواصل الاجتماعي.

استهدفت الفعالية طالبات الثانوية العامة( التوجيهي) وطالبات الجامعات وذلك لتشجيع تلك الفئة خاصة انهن في بداية مسيرة تحقيق أحلامهن وطموحاتهن بغض النظر عن العقبات التي تقف في طريقهن. كما شاركن هؤلاء الطالبات بالحوار والنقاش مع النساء الملهمات باستخدام أحد تطبيقات الإتصال و التواصل. وتم بث هذه الفعالية على العديد من صفحات الفيسبوك.

استهلت الفعالية بالسلام الوطني و أعربت احدى القائمات على الحملة "ميرا مرتا"   عن ضرورة السماع لقصص النجاح للنساء الملهمات في المجتمع، وخلق فضاء للنقاش للإستفادة من خبرات الاخرين

تلتها عرض قصة الأستاذة حنين منصور المدربة الرياضية المعتمدة  و المختصة وقالت خلال عرضها أن تقبل المجتمع لوجود مدربة رياضية كان صعب، لكن مع الدراسة والمثابرة استطاعت الوصول  الى تقبل و اقبال الناس.

ومن ثم استضافت الفعالية  المعلمة القديرة ساندي كسبري للحديث عن تجربتها ونجاحها في قطاع التعليم ونوهت السيدة ساندي الى أن طموحها  كان خلق فضاء للأطفال للتعلم  في بيئة مريحة، ورغم كل الصعوبات المالية والاجتماعية أصرت على المثابرة لتحقيق حلمها وفتح مراكز الخطوة الصغيرة لرعاية الأطفال .

أما  الأستاذة جمان قنيص، أستاذة الاعلام في جامعة بيرزيت تحدثت عن تجربتها ونجاحها في مجال الصحافة والاعلام وأكدت على انها بدأت مسيرتها  بعد تخرجها من تخصص اللغة فرنسية لتعمل في اذاعة الهيئة العامة للإذاعة و التلفزيون الفلسطينية، الى أن وصلت الى أن تكون أستاذة في جامعة بيرزيت وأهدت نجاحها وسبب الهامها الى طلابها .

وقالت فاتن سالم المؤثرة على وسائل التواصل الإجتماعي و الريادية، انها قبل 8 سنوات بدأت حياتها على السوشال ميديا ومن هذه النقطة انطلقت، و أنها منذ سن الصغر  وهي في المرحلة المدرسية  كان لها بصمة في تنفيذ الأنشطة الريادية.

واختتم اللقاء الافتراضي باستضافة خبيرة الصحة والتغذية زينة برغوثي والتي نوهت الى اهمية تحويل الطاقة الكامنة بداخلنا الى نجاح، وأن بدايتها كانت هكذا و شجعت الفتيات أن تكون بدايتهم مشابهة.

وتخلل الفعالية عرض فيديو عن مجموعة من النساء الفلسطينات الرياديات بين الماضي و الحاضر.

ومن الجدير ذكره أن حملة " صوتك _مهم" انطلقت أنشطتها وفعالياتها في منتصف أكتوبر من عام 2020  والتي تهدف الى رفع صوت المرأة وتمكينها في المجتمع.

 

Loading...