الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:17 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:54 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الانتخابات الداخلية مستمرة

السنوار رئيسا لحماس في غزة للمرة الثانية وهنية يبارك

هنية والسنوار
هنية والسنوار

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، مساء الأربعاء، فوز يحيى السنوار برئاسة الحركة في قطاع غزة للدورة الحالية 2021 - 2025، وذلك للمرة الثانية على التوالي، في انتخابات داخلية دورية ما زالت مستمرة.

وقال هنية في تصريح صحفي اليوم، إن رسالة اليوم والأيام الماضية التي حملتها الانتخابات التي أجرتها الحركة وما زالت مستمرة، "بأننا جميعًا رابحون بهذا المشهد الصلب المتماسك، والفوز هو للحركة ففي حماس يتساوى في الرأي والاختيار القادة والجند، وفيها يتقدم القادة للتضحية قبل الجند".

واعتبر هنية أن متابعة انتخابات الحركة من قبل أبناء شعبنا وأمتنا بل وحتى من قبل دوائر صناعة القرار لدى الاحتلال يحمل ثلاث دلالات مهمة:

أولًا: عكست الانتخابات موقع ومكانة الحركة في الخارطة السياسية الفلسطينية كشريك في قيادة المشروع الوطني.

وثانيًا: إن انتخابات الحركة التي يشارك فيها عشرات الآلاف من الإخوة والأخوات وفق لوائح ونظم داخلية وتحت إشراف لجان انتخابية ورقابة قضائية هي انتخابات حقيقية وليست صورية.

وثالثًا: إن التزام الحركة بدورية انتخاباتها الداخلية كل أربعة أعوام يؤكد الإيمان العميق بمبدأ تداول السلطة والاحتكام للصندوق، ما يؤكد جدية الحركة في الانتخابات التشريعية القادمة والرئاسية والمجلس الوطني الفلسطيني، وإن قرار الحركة هو العمل مع الكل الوطني على إنجاح هذه الانتخابات والمضي بها حتى النهاية بشفافية ونزاهة ويقبل بنتائجها الجميع.

وأوضح هنية أن "العرس الانتخابي للحركة بدأ في غزة وسبقه في السجون ويواكبه في الضفة والخارج، لهو تأكيد على مؤسسية الحركة رغم توزعها الجغرافي في الداخل والخارج، وتكامل الأجيال وتوريثهم فقه القيادة والمسؤولية".

وبارك هنية ليحيى السنوار ونزار عوض الله وجميع الأعضاء الذين نالوا ثقة إخوانهم،  متمنيا التوفيق للسنوار في مهمته في قيادة غزة، "وأن يعينه على أداء مهامهم الحركية والوطنية ومع إخواننا في الضفة والخارج في مختلف المستويات لتحقيق أهداف وتطلعات شعبنا في الحرية والعودة والاستقلال".

Loading...