الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لا انتخابات دون العاصمة

الشيخ: المعركة الكبرى خلال الانتخابات الفلسطينية هي القدس

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الوزير حسين الشيخ
عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الوزير حسين الشيخ

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الوزير حسين الشيخ، اليوم الأربعاء، أن المعركة الكبرى خلال الانتخابات الفلسطينية ستكون مدينة القدس، وأنه لا انتخابات دونها.

جاء ذلك خلال إطلاق حركة فتح- إقليم القدس، اليوم الأربعاء، مركزا إعلاميا يعنى بالشأن المقدسي يحمل شعار "أنا القدس"، بشراكة مع نخبة من الصحفيين من مختلف أنحاء محافظة القدس.

وقال الشيخ في كلمة له، إن "القدس عاصمة فلسطين التي لا طعم ولا لون ولا رائحة بدونها، وهذه ليست مجرد شعارات بل نحن أكثر من دافع عن هذا الموقف".

وأشار الشيخ إلى أن "إجراء الانتخابات استحقاق ديمقراطي وجزء من عقيدتنا ومواقفنا ومبادئنا في اشاعة الحياة الديمقراطية، وأنه ليست هناك انتخابات دون القدس، وأنها مدخل لمشروع كبير هدفه إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس".

وأضاف: لقد حرمنا من إجراء الانتخابات كل 4 أعوام، لكن ذلك ليس بإرادتنا بل كان برغبة البعض بقرار اقليمي دولي، تحت شعارات لا تقترب من مصلحة شعبنا بل تهدف إلى تكريس الانقسام وتأبيد الاحتلال بالضفة والقدس".

وأكد الشيخ "أن إنهاء الانقسام بـ"قوة السلاح" ليس طريقنا، فنحن لا نبيع الدم الفلسطيني مهما وصلت الخلافات والتناقضات، وقوة الدفع الإيجابي الفلسطيني سينتصر على قوة الدفع السلبي التي تهدف إلى تعطيل الانتخابات".

واعتبر الشيخ، منصة "أنا القدس" إنجازا ومفخرة لكل الفلسطينيين والمقدسيين الذين نذروا أنفسهم لإيصال كلمة الحق والحقيقة للشعب الفلسطيني، رغم العرقلة الإسرائيلية بتقييد حركة المقدسيين، ومنعهم من التواصل والوصول، خاصة مع اجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة.

Loading...