الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مستعدون لتقديم تسهيلات

كهرباء القدس لـ"راية": ديون المشتركين بلغت 230 مليون شيكل

طواقم شركة كهرباء القدس - ارشيف
طواقم شركة كهرباء القدس - ارشيف

قال محمود قراعين المستشار القانوني لشركة كهرباء محافظة القدس، إن الشركة قررت منح مهلة شهرين لتسوية أوضاع المخالفين والمتوقفين عن الدفع والمستهلكين للتيار بصورة غير قانونية، مؤكدا أنه في حال امتناع المواطنين فإن ذلك يؤثر على الجميع وعلى وجود الشركة وأدائها وجودة الخدمة المُقدمة.

وبيّن قراعين في حديث لـ "رايـــة"، أن الشركة بدأت تلاحظ خلال الفترة الأخيرة حالات من استجرار التيار الكهربائي واستهلاكه بصورة غير قانونية، أي من خلال الاعتداء وسرقة التيار، وذلك يعود لعدة أسباب، "ولكن غير وارد أن يكون المستهلك لا يستطيع الدفع".

وأضاف: "نعلم أن الشعب الفلسطيني يمر بأزمة خانقة وضائقة مالية وحصار اقتصادي، ولكن هذا لا يعني الا نرتب أولوياتنا، ولا يعني ذلك السماح أو يُشرّع الاعتداء على أموال الشركة ومصالح الجيران والمواطنين"، لافتا إلى أن الأخطر هو تعريض سلامة المعتدي على التيار الكهربائي للخطر.

وأشار قراعين إلى أن هناك فاقد ثمن تيار كهربائي يؤثر سلبا على الشركة نتيجة الاعتداء على الشبكات؛ وهذا الفاقد غير مدفوع نتيجة استجرار التيار بدون دفع ثمنه، مؤكدا أن الديون على المشتركين حتى نهاية عام 2020 بلغت 230 مليون شيكل.

وقال إن تلك الديون متراكمة منذ عدة سنوات، ولكن في الفترة والسنة الأخيرة تفاقمت الديون وظهرت بشكل واضح، مشيرا إلى أن عدم وعدم التزام المواطنين بالدفع وفقدان الدخل والاعتداء على التيار يؤدى إلى أن تكون الشركة فريسة سهلة لسيطرة الشركة القطرية عليها، وتمس وجود الشركة.

وناشد قراعين جميع المواطنين بالتوجه إلى الشركة خلال هذه المدة "شهرين"، معتبرا أن هذه المناشدة هي الأساس في التعامل وليس التوجه إلى القضاء أو التهديد بالتوجه إليه، وأضاف: "الشركة مستعدة لعمل التسويات واستقبال أي مواطن لديه مشكلة تمنعه عن الدفع".

وأكد أن شركة كهرباء محافظة القدس مستعدة لتقديم التسهيلات وعمل التسويات بما يتناسب ويتوافق مع الظروف التي نعيشها، ومع ظروف كل المستهلكين والمشتركين، معربا عن أمله أن يكون المواطنين شركاء مع الشركة في هذا الوطن، والشركة جاهزة للتسهيلات والتخفيف عن المواطن.

Loading...