الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

شعاع مرار.. امرأة صنعت لنفسها ما تستحق

السيدة شعاع مرار ضيف الراية
السيدة شعاع مرار ضيف الراية

مبدعة وريادية، لا تتوانى في تقديم المساعدة لكل شخص يحتاجها، تقدم خبراتها بدون تردد، مستمعة جيدة وبتفكيرها العميق وتخطيطها لكافة الأمور تصل لأهدافها، هكذا يصف أصدقاء مديرة شركة ريادة للاستشارات ورئيس مجلس ادارة منتدى سيدات الاعمال السيدة شعاع مرار.

تقول شعاع مرار في حديث لبرنامج "ضيف الراية" عبر أثير "رايــة"، إنها لم تكن ترغب بدراسة إدارة الأعمال كتخصص جامعي في تركيا، لكنها لم تندم لاحقا، لأنها أحبته كما كانت تحب الدراسة بشكل عام منذ صغرها، إلى أن عادت برفقة زوجها لفلسطين في عام 1995 لتشق طريق رحلة نحاجها بعد التخرج.

وعن رحلتها الطويلة في العمل بعدة قطاعات، تضيف السيدة مرار إنها تلقت العديد من الخبرات في العمل الميداني على مدار عدة سنوات بعد تخرجها من الجامعة، بدءا من العمل في مركز شؤون المرأة وغيرها، إلى أن انتقلت للعمل في مؤسسة ائتلاف أمان لتعزيز الشفافية والمسائلة وهي أول امرأة في طاقم العمل.

وقررت مرار دراسة الماجستير في جامعة بيرزيت بتخصص دراسات التنمية والمرأة والقانون، بجانب عملها وحياتها المهنية، حيث طورت نفسها للعمل في المؤسسات الدولية للتوسع أفقيا في قطاعات أخرى بداية من عملها في المجلس الثقافي البريطاني ومن ثم في مؤسسة كير الدولية.

وبمناسبة يوم الأم، فاجأت "رايـــة" السيدة شعاع مرار بتهنئة خاصة من ابنتها ليان المتواجدة في كندا، قائلة: "كل عام وأنتِ وجميع الأمهات بخير، وفي هذا اليوم الجميل أحب أن أقول لكِ أنني فخورة بك وبعملك، وشكرا على صبرك، وشكرا على كل شيء قدمتيه لنا".

Loading...