الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:11 AM
الظهر 11:52 AM
العصر 2:48 PM
المغرب 5:15 PM
العشاء 6:33 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تحدث عن رواتب موظفي غزة

الشيخ: الحوار متواصل مع البرغوثي ولا انتخابات بدون القدس

حسين الشيخ ومروان البرغوثي
حسين الشيخ ومروان البرغوثي

كشف حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، اليوم الأحد، عن استمرار الحوار مع عضو مركزية الحركة الأسير مروان البرغوثي، معربًا عن أمله بأن يتكلل بالنجاح.

وقال الشيخ في حديثٍ إذاعي إن "البرغوثي قائد في حركة فتح وعضو بلجنتها المركزية"، موضحا أن حرصه (البرغوثي) على وحدة الحركة وتماسكها كحرص أي واحد في القيادة الفلسطينية أو كوادر وقيادات فتح.

وفي سياقٍ متصل، أضاف الشيخ : "متجهون للانتخابات مئة بالمئة ولن يثنينا أحد عن ذلك، ولن نقبل ان تجري الانتخابات بدون القدس تصويتا وترشيحا".

وشدد على أن "القدس هي أم البدايات"، مشيرا إلى أنه لا يوجد فلسطيني ولا أي تنظيم واحد يقبل بانتخابات بدون القدس".

ولفت الشيخ إلى أن فتح بصدد صياغة موقف وطني واحد موحد مع كل التنظيمات السياسية الفلسطينية "في اللحظة التي نندفع فيها بقوة نحو إجراء الانتخابات".

وتابع : "سنجري هذه الانتخابات ولا تراجع عن ذلك، ولكن يجب ان تكون في القلب من هذه الانتخابات مدينة القدس ولن نقبل اطلاقا ان تستثنى".

وفي شأن آخر، أكد الشيخ أن عودة الراتب بنسبة 100% للموظفين في قطاع غزة "حق مكفول لهم، في الوقت القريب"، مستطردا : "تلقينا قرارا خطيا من الرئيس محمود عباس بإلغاء التقاعد القسري".

ونوه إلى وجود قرار بحل قضية ملف تعيينات 2005، مستدركا : "لكن يجب من الجميع تحمل ما تتعرض له السلطة من حصار وتقليصات مالية".

وأردف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح : "نسعى لإيجاد حلول لكافة المشاكل خاصة فيما يتعلق برواتب الموظفين، ولكن بشكل لا يرهق خزينة الدولة".

Loading...