الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

في استطلاع رأي للوزارة

وزارة الإعلام: إذاعة راية الأكثر استماعا في محافظة رام الله والبيرة

شعار إذاعة راية
شعار إذاعة راية

اعلنت وزارة الإعلام عن نتائج استطلاع للرأي حول نسبة الإستماع الى الإذاعات المحلية فى المحافظات الشمالية ومعرفة ما هي الإذاعات المحلية الأكثر إستماعاً الذي أطلقته فى الفترة من 25 آذار – 5 نيسان 2021.

وحصلت إذاعة "رايــة" على الترتيب الاول بنسبة 60% في محافظة رام الله والبيرة، والترتيب الثاني إذاعة اجيال بنسبة 35.6%، وفى المرتبة الثالثة إذاعة القرآن الكريم "تقوية" بنسبة 21.7%، وفى المرتبة الرابعة إذاعة النجاح "تقوية" بنسبة 13.3%، وفى المرتبة الخامسة إذاعة يبوس "تقوية" بنسبة 11.2% من العاصمة المحتلة).

وقال وكيل وزارة الإعلام يوسف المحمود فى بيان صحفي اليوم الثلاثاء: "إن هذا الاستطلاع يأتي ضمن اهتمام ومتابعات وزارة الإعلام لوسائل الإعلام الفلسطينية وواجبات ومسؤوليات ومهام الوزارة تجاه بحث سبل تطوير المشهد الإعلامي خاصة فى ظلّ المجريات الأخيرة وتبعات كورونا وما شهدته وسائل الإعلام الخاصة من معيقات، بالإضافة الى الجهود المبذولة من قبل الوزارة لوضع خطة تطويرية شاملة لكافة وسائل الإعلام المحلية، وفي الوقت نفسه لابد من التذكير بأن هذا الإستطلاع محدد بالفترة المذكورة أعلاه 25 آذار – 5 ميسان 2021، وستستمر الوزارة في إجراء إستطلاعات مماثلة خلال الأسابيع والأشهر القادمة".

من جانبه، قال داود داود مدير الرقابة العامة والمعلومات: "أنه تم تقييم أداء المحطات الإذاعية ومدى رضى المواطن عن الإذاعة بغرض استبصار الوزارة ومعرفة ما هي الوسيلة الإعلامية التى يستخدمها المواطن فى الإستماع للإذاعة"، مبيناً أن من أهم موضوعات الاستطلاع أيضاً تأتي قضية أولويات المواطن فى اختيار الإذاعة التى يفضلها، وأن المستطلعة آراؤهم كانت على "عينة عنقودية" قوامها( 3872 ) مفردة إلكترونية موزعة على كافة المحافظات الشمالية من الوطن".

وفيما يلي أهم نتائج الاستطلاع :

محافظة القدس العاصمة المحتلة: الإذاعة الوحيدة التي ينطلق أثيرها من العاصمة المحتلة هى إذاعة "يبوس".

محافظة رام الله والبيرة: حصلت إذاعة راية على الترتيب الاول بنسبة 60%، والترتيب الثاني إذاعة اجيال بنسبة 35.6%، وفى المرتبة الثالثة إذاعة القرآن الكريم "تقوية" بنسبة 21.7%، وفى المرتبة الرابعة إذاعة النجاح "تقوية" بنسبة 13.3%، وفى المرتبة الخامسة إذاعة يبوس "تقوية" بنسبة 11.2% من العاصمة المحتلة).

محافظة اريحا والأغوار: حصلت إذاعة النورس على الترتيب الأول بنسبة 64.4%، وإذاعة ريحان على الترتيب الثاني بنسبة 40%

محافظة الخليل: حصلت إذاعة الرابعة على الترتيب الأول بنسبة 41.2%، وجاءت فى الترتيب الثاني وإذاعة منبر الحرية بنسبة 37.7%، وحصلت إذاعة شباب أف أم على الترتيب الثالث بنسبة 12.3%، كما حصلت إذاعة كرامة على الترتيب الرابع بنسبة 10.2%، وفى الترتيب الخامس جاءت إذاعة دريم بنسبة 8.1%.

محافظة نابلس: حصلت إذاعة شباب أف أم على الترتيب الأول بنسبة  56.3%، وإذاعة القرآن الكريم الترتيب الثاني بنسبة 45.7%، وفى الترتيب الثالث جاءت إذاعة طريق المحبة بنسبة 32.6%، وحصلت إذاعة حياة أف أم على الترتيب الرابع بنسبة 27.6%.

محافظة بيت لحم : حصلت إذاعة بلدنا على الترتيب الأول بنسبة 74.1%،وإذاعة بيت لحم 2000 على الترتيب الثاني بنسبة 25.1%

محافظة قلقيلية: حصلت  إذاعة نغم على الترتيب الأول بنسبة 83.3%، وإذاعة الهدى على الترتيب الثاني بنسبة 44.9%.

محافظة طولكرم: حصلت إذاعة كل الناس على الترتيب الأول بنسبة 86.4%، وجاءت إذاعة الفجر أف أم على الترتيب الثاني بنسبة 38.3%

حصلت إذاعة ناس على الترتيب الأول بنسبة 44.4%، وإذاعة صبا فى الترتيب الثاني بنسبة 41.7%.

محافظة سلفيت: حصلت إذاعة صوت الغد على الترتيب الأول بنسبة 63.9% ، وجاءت إذاعة الزيتونة بالتريب 38.9%.

 هذا وستقوم وزارة الإعلام خلال الأيام القادمة بنشر تفاصيل وتحليل مؤشرات الدراسة الإستطلاعية حول قياس نسبة الإستماع للمحطات الإذاعية، كما وتبارك الوزارة هذا التألق والنجاح لكافة المحطات الإذاعية على تطورها واستمرارها برسالتها المهنية الوطنية الراقية.

Loading...