الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:55 AM
الظهر 12:42 PM
العصر 4:21 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"أمان" يطالب بوقف التعيينات والترقيات في الوظائف العليا قبيل الانتخابات

د. عزمي الشعيبي
د. عزمي الشعيبي

شدد الائتلاف من أجل المساءلة والنزاهة "أمان" على ضرورة وقف التعيينات والترقيات في الوظائف العليا قبيل الانتخابات، مشيرا إلى أنه عندما يتم حل البرلمان في أي بلد؛ ويحدد موعد جديد للانتخابات فإن الحكومة تعتبر "حكومة تسيير أعمال".

وقال د. عزمي الشعيبي مستشار مجلس إدارة ائتلاف أمان، إنه في القانون الفلسطيني وبمبدأ إحالة موضوع عملية الانتخاب إلى لجنة انتخابات محايدة، ونظرا لأن الحكومة تقوم بجزء من العملية مثل قوى الأمن التي تقوم بدور أساسي في حماية العملية الانتخابية.

وأكد الشعيبي في حديث لـ "رايــة"، أن القانون الفلسطيني يُحرّم استخدام موارد الدولة والتي هي موجودة في إيدي الحكومة، وبالتالي يجب تحييد ووقف استخدام تلك الموارد في هذه المرحلة والذي قد يُفسّر لمصلحة قائمة معينة، "ولذلك فإن التعيينات في هذه الحالة قد تعتبر شكل من أشكال الرشوة الوظيفية لمصالح انتخابية".

ولفت إلى أن التهديد بوقف الترقيات العادية يعتبر أيضا جريمة، حيث يعتبر ذلك تدخلا في العملية الانتخابية، مؤكدا أن ائتلاف أمان رفع توصية للحكومة من أجل أخذ ذلك بعين الاعتبار، خاصة وأن هناك ظرف خاص، "حيث لدينا سلطتين واحدة في غزة وأخرى في الضفة".

وأضاف الشعيبي: "لفت انتباهنا في الأسبوع الماضي؛ ان السلطة في غزة بدأت بأخذ قرارات لم تأخذها من قبل، مثل تخفيض الجمارك والرسوم على مواد معينة، وهذا سنتابعه"، مشيرا إلى أن السلطتين في غزة والضفة لديهما كتلتين انتخابيتين معروفتين، بمعنى أن الطرفين لديهم مصالح في الانتخابات.

Loading...