الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"طريق الموت" يبتلع عشرات الإثيوبيين

القرن الإفريقي
القرن الإفريقي

في تكرار جديد لواقعة مؤسفة، ابتعلت المياه أعدادا من اللاجئين الإثيوبيين، سواء العابرين من جيبوتي إلى اليمن، أو العكس، وأحدثها 42 لقوا مصرعهم بعد غرق قاربهم إثر مغادرتهم السواحل اليمنية فارين من "رحلة الجحيم".

ووفق ما ذكرته المتحدثة الرسمية باسم منظمة الهجرة الدولية في اليمن، أوليفيا هيدون، فإن القارب كان على متنه 60 لاجئا، غرق منهم 42 هذا الأسبوع في مياه خليج عدن وهم في طريقهم إلى جيبوتي، معتبرة أنه مؤشر جديد على خطورة الوضع على المهاجرين في المين.

وتقول: "إنه لأمر سيء للغاية أنهم على استعداد للمخاطرة بحياتهم مع المهربين، لمجرد العودة إلى ديارهم للأمان ولأسرهم".

ففي مارس 20121 قالت المنظمة الدولية للهجرة، التابعة للأمم المتحدة، إن 20 شخصا على الأقل غرقوا بعد أن ألقى المهربون بعشرات المهاجرين في البحر، أثناء إبحارهم من جيبوتي إلى اليمن.

وهذه ثالث حادثة من نوعها في خليج عدن خلال الأشهر الستة الماضية على ذلك التاريخ، بحسب المنظمة الدولية، وفي العموم لا يكاد تمر أشهر منذ 2014 دون حوادث الغرق.

ودعت هيدون، جميع السلطات لحماية المهاجرين، بما في ذلك دعم العودة الآمنة، واتخاذ إجراءات صارمة ضد المهربين والمتاجرين بالبشر، فيما اعتبرت أن دور المنظمة هو "تنظيم الأدوار بالسرعة التي تسهلها الحكومات فقط حاليا".

 ومن ذلك أنه تم التحقق من جنسيات 1,100 مهاجر إثيوبي سيعودون في الأسابيع والأشهر المقبلة؛ حيث أن معظم هؤلاء المهاجرين، إن لم يكن جميعهم، لا يحملون وثائق، لذا لا يمكنهم العودة حتى يكون لديهم وثائق سفر.

Loading...