الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:05 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:38 PM
العشاء 9:06 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إطلاق 36 صاروخ

جيش الاحتلال: جولة التصعيد مع غزة لم تنتهِ بعد

اطلاق صواريخ - ارشيف
اطلاق صواريخ - ارشيف

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، إنه من المبكر القول أن جولة التصعيد مع قطاع غزة انتهت، كما كشف عن عدد الصواريخ التي أطلقت من القطاع الليلة الماضية.

ونقل موقع والا العبري، عن مصادر في الجيش قولها إن "الجيش سيرد على إطلاق الصواريخ، ومستعد لكافة السيناريوهات".

وأوضح المتحدث باسم الجيش، أن قواته رصدت إطلاق 36 صاروخ ومقذوفة من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية، فيما تم إعتراض 6 صواريخ فقط.

وبين المتحدث باسم الجيش أن سبب عدم إعتراض القبة الحديدية لباقي الصواريخ هو "سقوطها داخل أراضي مفتوحة وغير مأهولة" ولذلك لا داعي لإعتراضها وإسقاطها".

يُذكر أن الليلة شهدت عمليات إطلاق صواريخ من قطاع غزة بإتجاه إسرائيل رداً على الأحداث الأخيرة في القدس، ومن ثم هاجم الطيران الإسرائيلي عدة مواقع في القطاع.

ومن جهتهم أوضح سكان مستوطنات غلاف غزة لصحيفة معاريف "نريد من الحكومة حلولاً، وما حدث الليلة مخيف جداً". في إشارة إلى التصعيد مع قطاع غزة

من جهتها قالت القناة الـ13 الإسرائيلية، إن "الأحداث الأخيرة في العاصمة المقدسة كانت بمثابة قنبلة إنفجرت وأدت إلى الرد من غزة في رسالة تضامنية مع القدس وأهلها"، وفق سوا.

وأضافت القناة، أن "الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة كانت قد أعلنت أمس أنها لن تقف مكتوفة الأيدي وأنها ستتصرف وترد في مواجهة ما وصفته بـ "الاستفزاز" والعنف ضد السكان العرب في القدس".

وأشارت إلى أنه "بالتوازي مع "الإنتفاضة" في القدس ، يمكن إضافة عدد من الأشياء المهمة الأخرى التي تؤجج النار والحرب مع إسرائيل، من ضمنها الوضع الاقتصادي الصعب في غزة، ووباء كورونا المستعر في القطاع غزة ومحاولة إنجاح الإنتخابات الفلسطينية بكل السبل".

وأوضحت أن "القيادة الأمنية في إسرائيل تدرك جيداً أن الأحداث في القدس ستؤثر على استمرار الهدوء مع غزة، وبالتالي إذا خفّضت اسرائيل تصعيدها في القدس، فسيكون من الممكن وقف التصعيد مع غزة، وخلاف ذلك فإن الأمر سيزداد سوءاً".

Loading...