الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لينا طافش.. فلسطينية أسست أول مجلس شبابي في بيتونيا

لينا طافش في استديو راية
لينا طافش في استديو راية

سجّلت الفلسطينية لينا طافش اسمها في تاريخ بلدية بيتونيا بعد أن نجحت في تأسيس أول مجلس شبابي محلي تحت مظلة البلدية؛ لتقديم مبادرات وأعمال تطوعية عبر أعضائه الفتيات والشباب.

وتحدثت طافش عضو بلدية بيتونيا لبرنامج "+A" عبر أثير "رايـــة" عن فكرة وقصة تأسيس المجلس الشبابي الأول الذي تشكل رسميا قبل نحو شهر ونصف وبدأ في تنفيذ مبادرات تطوعية.

وتولدت فكرة المجلس الشبابي لدى "طافش" بفعل مشاركتها في برنامج "توجيه" مع وزارة الحكم المحلي الذي شاركت فيه برفقة نحو 20 عضوًا آخرين، إذ قدمته كأحد الأهداف ضمن خطة وضعتها.

وتطرقت طافش إلى الصعوبات التي واجهتها أثناء تأسيس "المجلس الشبابي"، إذ برزت مشكلة لديها في إيجاد الفتيات الراغبات في التواجد والتطوع بالمجلس؛ لا سيما في ظل انشغالهن بالدراسة.

ونفذ "المجلس الشبابي" مبادرته الأولى في شهر رمضان المبارك، فيما كان من المقرر إطلاق مبادرات أخرى متنوعة لكنها لم تتم على الأرض؛ بسبب الإغلاقات لمواجهة فيروس كورونا.

ولا يعدّ المجلس الشبابي العمل التطوعي الأول لـ"طافش"، بل قضت أكثر من 16 عامًا بهذا المجال الذي وصفته بأنه "شيء جميل ويعود بالأثر الإيجابي على نفس المتطوع"، داعية الأهالي لتشجيع أبنائهم على التطوع.

Loading...