الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:16 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:30 PM
العشاء 8:55 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حركة المقاطعة (BDS) ترحب بتقرير "هيومن رايتس ووتش"

الاحتلال الاسرائيلي يعتدي على مقدسيتين - ارشيف
الاحتلال الاسرائيلي يعتدي على مقدسيتين - ارشيف

رحبت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل، أوسع تحالف في المجتمع الفلسطيني وقيادة حركة المقاطعة (BDS) بالتقرير التاريخي الذي أصدرته منظّمة "هيومن رايتس ووتش" اليوم، والذي جاء ليؤكد على حقيقةٍ شدّد عليها الفلسطينيون وخبراء حقوق الإنسان والمدافعين عنها منذ عقود، وهي: أنّ النظام الإسرائيلي ضدّ الكلّ الفلسطينيّ هو نظام أبارتهايد مركّب يحرم ملايين الفلسطينيين، من ضمنهم اللاجئين، من حقوقهم الأساسية بحكم هويّتهم كفلسطينيين. 

و رحبت حركة المقاطعة (BDS) بتبنّي "هيومن رايتس ووتش" للنداء الموحّد الذي أطلقه المجتمع المدني الفلسطيني لمطالبة الأمم المتحدة بالتحقيق في نظام الأبارتهايد الإسرائيلي وفرض "عقوباتٍ محدّدة" حتى إنهاء هذا النظام بالكامل، فضلاً عن الدعوة إلى فرض شروط على الصفقات العسكرية والأمنية مع إسرائيل. 

وجاء في البيان" كما هو الحال مع الكفاح الذي أنهى نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا، يتحتّم تكثيف الحملات الدوليّة لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS) من أجل تفكيك نظام الاستعمار الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني".

 يُشار في هذا السياق إلى أنّ منظمة (هيومن رايتس ووتش) اتهمت إسرائيل أمس الثلاثاء بانتهاج سياسات تمييز عنصري واضطهاد في معاملة الفلسطينيين، والأقلية العربيّة بإسرائيل (فلسطينيو الداخل)، ترقى إلى حد الجرائم ضد الإنسانية.

Loading...