الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خاص: أمان يعلن تفاصيل جوائز النزاهة ومكافحة الفساد 2021

انتصار حمدان خلال حديثها لراية
انتصار حمدان خلال حديثها لراية

أطلق الائتلاف من أجل المساءلة والنزاهة "أمان"، جوائز النزاهة والمكافحة الفساد 2021 في فلسطين، وذلك للعام السادس عشر على التوالي.

وقالت انتصار حمدان مديرة وحدة رفع الوعي والتواصل المجتمعي في الائتلاف إن هذه الجائزة واحدة من مساعي "أمان" لتعزيز النزاهة في المجتمع الفلسطيني ولتشجيع المواطنين على الانخراط في جهود مكافحة الفساد.

وأضافت حمدان لبرنامج "مع الناس" عبر أثير "رايـــة" أن الجائزة تهدف أيضا إلى تحصين المجتمع الفلسطيني ضد الفساد من أجل إيجاد حركة مجتمعية ضد الفساد والفاسدين بهدف محاسبتهم وعدم إفلاتهم من العقاب.

كما ترمي الجائزة، وفق حمدان، إلى حماية المبلغين عن أفعال الفساد وتكريم كل من ساهم في حماية المال العام وتعزيز النزاهة والكشف عن الفساد.

وتستهدف الجائزة 3 فئات رئيسية، وهي، موظفو القطاع العام والهيئات المحلية وقطاع الإعلام والشباب من خلال التقارير والتحقيقات والدراسات والأبحاث.

ولفتت حمدان إلى وجود شروط للتقدم للجائزة لكل فئة، داعية الفئات المعنية إلى زيارة صفحة "أمان" وقراءة تفاصيل الإعلان الخاص بالجائزة السنوية المنشور هناك.

ويستمر التقديم لجائزة "أمان" حتى تاريخ 10 أكتوبر 2021، فيما يتم عقب إغلاق باب الترشح مراجعة كل الطلبات؛ للتأكد من التزامها بالشروط والمعايير المعلن عنها.

وأشارت حمدان إلى أن هناك لجنة لكل فئة، إذ تتضمن اللجان شخصيات ذات خبرة في المجال وتقوم بمراجعة الطلبات والتأكد من المعلومات الواردة فيها عبر التواصل مع الجهات المعنية.

وتقدم تلك اللجان توصياتها إلى هيئة المحكمين المكونة من شخصيات اعتبارية وطنية من ذوي الخبرة، إذ تصدر القرار النهائي حول الشخصية التي تُمنح الجوائز؛ بناء على مدى الالتزام بالمعايير ودقة المعلومات وارتباط الموضوع بقضايا الفساد.

Loading...