الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الصحة: الطفرة الهندية تُقلق العالم وقد تصل غزة

غزة
غزة

أفادت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأربعاء، بأن الطفرة الهندية من فيروس "كورونا" المستجد "تقلق العالم"؛ لأنها تستطيع التغلب على المناعة والاجسام المناعية من خلال الاصابات السابقة.

وقال د. رامي العبادلة مدير وحدة السلامة ومكافحة العدوى إن الطفرة الهندية قد تصل غزة خاصة مع وصولها إلى دولة الاحتلال عبر المعابر، مستطردًا : "لا نستبعد وجود طفرات أخرى لدينا، ولا أحد يستطيع النفي أو التأكيد من دخول الطفرة الهندية للقطاع من عدمه".

وذكر أن وزارة الصحة أرسلت 200 عينة إلى منظمة الصحة العالمية في القدس وتنتظر النتائج التي تحتاج الى عشرة أيام لإصدارها، منوها إلى أن "كافة الاحتمالات واردة من وجود طفرات جديدة من الفيروس في قطاع غزة".

 

وأضاف العبادلة خلال إيجاز صحفي إن المنحنى الوبائي يشهد ارتفاعا منذ العاشر من الشهر الجاري نظراً لارتفاع الحالات الحرجة والخطيرة "وهذا يتضح في أعداد المترددين على أقسام الفرز التنفسي في المستشفيات".

ووفق العبادلة، فإن المنحنى يسير في مستوى مرتفع حيث استقر في مستوى عالي بعد الارتفاع التصاعدي وقد يكون هذا مقدمة للهبوط في المنحنى أو تصاعد إضافي.

وأوضح أن إجمالي عدد الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية 347 حالة، والحالات الخطيرة والحرجة 265 إصابة، متوقعًا أن يبقى مستوى المنحنى الوبائي مرتفع حتى بعد عيد الفطر المبارك.

ولفت إلى أن وزارة الصحة لاتزال قادرة على استيعاب الحالات والتعامل معها وفق نتاج اجراءات تعزيز الجهوزية "لكن تزايد الحالات يشكل ضغط على المنظومة الصحية".

وفي سياقٍ متصل، بين العبادلة أن إجمالي عدد اللقاحات التي وصلت قطاع غزة 110400 جرعة، وهي تكفي لتطعيم 55200 شخص، موضحا أنه تم تطعيم 36496 مواطن.

 

وشدد على أن "الالتزام المجتمعي وإدراك خطورة المرحلة هو المعيار الرئيس في إنجاح الاجراءات الصحية التي تقرها الوزارة وعدم العودة إلى إجراءات الإغلاق الشامل للقطاعات الحياتية".

Loading...