الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

في غزة والضفة

خاص: أبو بكر يكشف آلية صرف رواتب الأسرى ومستجدات دمجهم

صرف رواتب - ارشيف
صرف رواتب - ارشيف

أعلن رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، عن آلية دفع رواتب الأسرى هذا الشهر في الضفة الغربية وقطاع غزة، مؤكدا أن الرواتب في غزة كما كانت عليه الشهر السابق من خلال بعض الصرافين المعتمدين.

وأوضح أبو بكر في حديث لـ "رايــة"، أن بالنسبة للضفة الغربية "تلقينا وعود من سلطة النقد والبريد أن يتم الصرف الشهر الحالي من خلال الصراف الآلي وليس الكشوف التي نرفض الصرف من خلالها مرة أخرى".

وبيّن أن اللجوء إلى البريد لصرف رواتب الأسرى جاء بسبب الحظر الإسرائيلي على البنوك التي تتعامل مع حسابات الأسرى، مشيرا إلى أن هناك جهودا تبذل لإعادة الوضع على ما كان عليه في السابق.

وتابع: "تعداد الأسرى المحررين يبلغ حوالي 7500 أسيرا، والأسرى داخل المعتقلات هم 4200 أسير يتقاضون شهريا بين 48 – 50 مليون شيكل، باستثناء الشهداء والجرحى".

وحول توزيع الأسرى المحررين على مؤسسات الدولة ودمجهم كموظفين عاديين، قال إنه يجري العمل على هذا الأساس، وقبل أيام وقع الرئيس على حوالي 3500 أسير محرر للتقاعد وهم فوق 50 عاما، بالإضافة إلى المحررين الذين لديهم "عجز طبي".

وأكد أنه تم دمج 300 أسير محرر في الأجهزة الأمنية، لافتا إلى أن الشهر القادم قد يتم صرف راتب لهم بسبب عدم التمكن من صرفه هذا الشهر، وأضاف: "تم وعد المحررين أن يتم استيعابهم جميعا والمتقاعدين بداية شهر مايو الجاري، ولكنها ستأخذ بعض الوقت ربما لنهاية الشهر".

Loading...