الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"فيسبوك تثبت قرار إغلاق حساب ترامب

ترامب وفيسبوك
ترامب وفيسبوك

أصدر مجلس الإشراف على عملاق شبكات التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الأربعاء، قرار تثبيت إغلاق حساب الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب.

لكن المجلس رأى في الوقت نفسه أنه "لم يكن من المناسب لـ‘فيسبوك‘ أن يفرض" عقوبة مدتها غير محددة وطلب من الموقع "مراجعة" خلال الأشهر الستة المقبلة في القرار الذي فرض في السابع من كانون الثاني/ يناير "لاتخاذ رد متناسب وتبريره".

وقالت مديرة قسم أخلاقيات التكنولوجيا في جامعة نوتردام، إليزابيث رينيريس، إن "منطق المجلس يمكن أن يساعد فعلا في وضع قواعد فيسبوك وشبكات رقمية أخرى بشأن طريقة التعامل مع القادة السياسيين والشخصيات الأخرى في المستقبل".

حظر فيسبوك عن منصته الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب غداة اقتحام أنصاره مبنى الكونغرس في كانون الثاني/يناير خلال جلسة المصادقة على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر 2020.

وكانت المجموعة الكاليفورنية تتسامح حتى ذلك الحين مع العديد من رسائل الملياردير الجمهوري التي اعتبرت إشكالية من قبل شرائح كبرى من المجتمع حتى داخل حزبه.

لكن في 7 كانون الثاني/ يناير علقت الشبكة "حتى إشعار آخر" حساب المرشح الخاسر لانتهاكه قواعدها الخاصة بالتحريض على العنف وخصوصا في أعقاب ما ورد في شريط فيديو عبر فيه عن دعمه للمقتحمين.

Loading...