الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الهند تسجل عددا قياسيا جديدا من ضحايا كورونا

كورونا الهند
كورونا الهند

سجّلت الهند عددًا قياسيًا جديدًا من الضحايا الناجمة عن فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، تخطّى أربعة آلاف وفاة، بحسب ما أعلنت السلطات الهندية، صباح اليوم، السبت.

وقالت الحكومة الهندية إنّ الحصيلة اليومية للفيروس بلغت 4187 وفاة لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الجائحة في هذا البلد إلى 238,270 وفاة.

أما على صعيد الإصابات الجديدة فقد بلغت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 401,078 إصابة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الذين أصيبوا بالفيروس في ثاني أكبر بلد في العالم من حيث عدد السكان، إلى حوالى 21,9 مليون شخص.

ويؤكد خبراء سبق أن أبدوا شكوكًا بالأعداد المعلنة رسميًا، أن الهند قد تبلغ ذروة هذه الموجة الوبائية بحلول نهاية أيار/ مايو الجاري.

وفي حين يستقرّ الوضع في مدينتي نيودلهي وبومباي الرئيسيتين بفضل إرسال إمدادات بالأكسيجين وأسرّة إضافية للمستشفيات، يتفشى فيروس كورونا حاليًا بشكل متسارع في الولايات الجنوبية في البلاد والمناطق الريفية.

وفرضت ولاية كارناتاكا، التي تضمّ مركزًا تكنولوجيًا مهمة في بنغالور، إغلاقًا لمدة أسبوعين اعتبارًا من الإثنين، في محاولة لوقف تفشي الفيروس.

وسُجّلت في بنغالور، التي كانت قد أحصت 1907 وفيات من جراء الفيروس في شهر نيسان/ أبريل، أكثر من 950 وفاة في الأيام السبعة الأولى من شهر أيار/ مايو.

ويُعزى سبب ارتفاع أعداد الوفيات إلى نقص الأكسيجين والأسرة في أقسام العناية المركزة.

وفرضت المدينة التي تعدّ تسعة ملايين نسمة، قيودها الخاصة على التنقلات في 25 نيسان/ أبريل إلا أن ذلك لم يساعد في تخفيض الأعداد.

وسُجّل أيضًا ارتفاع في أعداد الإصابات والوفيات في ولاية البنغال الغربي منذ أن أُجريت فيها انتخابات وتجمّعات هائلة مرتبطة بها.

وتعاني أيضًا كالكوتا كبرى مدن البلاد، من نقص حاد في الأكسيجين والأسرّة.

Loading...