الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:45 PM
العصر 4:26 PM
المغرب 7:41 PM
العشاء 9:07 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إندلاع حرائق في الغلاف

غزة: استئناف الإرباك الليلي وإطلاق البالونات اسنادا للقدس

اطلاق البالونات الحارقة من غزة
اطلاق البالونات الحارقة من غزة

قررت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، بعد منتصف الليلة الماضية، تفعيل عمل مجموعات ما يعرف بـ "الأدوات الخشنة" التي تم إطلاقها مع بدء مسيرات العودة التي انطلقت في آذار/ مارس 2018.

وأعلنت المجموعات التي تتبع للفصائل عن تفعيل وحداتها العاملة في إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة تجاه مستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع المحاصر، بالإضافة إلى تفعيل وحدات الإرباك الليلي.

وبينت تلك المجموعات، من بينها "الغرفة المشتركة لأبناء الزواري"، في بيانات متتالية صدرت عنها الليلة الماضية، أنها ستبدأ منذ اليوم بعملياتها إسنادًا لأهالي القدس والمرابطين في الأقصى الذين يتعرضون لهجمة إسرائيلية غير مسبوقة.

وكانت السلطات الإسرائيلية، قد أعلنت خلال الأيام الماضية، عن اندلاع حرائق في المستوطنات المحيطة في قطاع غزة، من جراء استئناف إطلاق البالونات الحارقة من القطاع المحاصر.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، اندلعت أكثر من 9 حرائق اندلعت صباح أمس، الجمعة، في المجلس الإقليمي "إشكول"، كما اندلعت، الأول من أمس، الخميس، نحو 7 حرائق في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة نتيجة للبالونات الحارقة، غالبيتها في "كيسوفيم" والمجلس الإقليمي "إشكول".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد ذكرت أن الأجهزة الأمنية، قررت رفع حالة التأهب تحسبا لأي تصعيد على مختلف الجبهات. وأشارت القناة العامة الإسرائيلية ("كان 11") إلى أن الجيش الإسرائيلي يستعد لنشر قوات معززة في الضفة الغربية بالإضافة إلى وحدات خاصة، مشيرة إلى أنه تم اتخاذ إجراءات إضافية لمنع أي تصعيد.

ولفتت القناة، مساء الخميس الماضي، إلى أن التوترات في حي الشيخ جراح شرق القدس، والمواجهات التي اندلعت في الفترة الأخيرة بين المقدسيين وقوات الأمن، دفعت إلى رفع المستوى الأمني في القدس، فيما تهدد فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بالرد على استمرار الاعتداءات الإسرائيلية في القدس.

Loading...