الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:55 AM
الظهر 12:41 PM
العصر 4:21 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مندلبليت يطلب تأجيل النظر بقضية الشيخ جراح

الشيخ جراح - صورة تعبيرية
الشيخ جراح - صورة تعبيرية

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه في محاولة لتهدئة التوتر، يسعى رئيس رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ووزير القضاء، بيني غانتس، إلى تأجيل جلسة المحكمة العليا، غدا، حول قضية طرد عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح لمصلحة دخول مستوطنين إلى بيوتهم، ما أدى إلى تصاعد التوتر ومواجهات في الحي المقدسي.

وطلب المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، من المحكمة العليا تأجيل جلستها، المقرر عقدها غدا، إلى موعد لاحق في الأسبوع الحالي.

وقال المحامي حسني أبو حسين، الذي يمثل قسما من العائلات الفلسطينية في الشيخ جراح أمام المحكمة العليا، أنه طالب بضم مندلبليت إلى القضية، وذلك على خلفية وجود تزييفات في تسجيل "الملكية" للمستوطنين.

ويتوقع أن يصدر مندلبليت قراره، بشأن المطالبة بتأجيل النظر في القضية في المحكمة العليا، عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم.

وزعم نتنياهو وغانتس، اليوم الأحد، أن إسرائيل "ستحافظ على حرية العبادة" في القدس، وذلك في أعقاب اعتداءات الشرطة الإسرائيلية على المصلين في المسجد الاقصى، خلال اليومين الماضيين.

وادعى نتنياهو، خلال اجتماع لحكومته في بلدية القدس احتفالا بذكرى احتلال القدس، أنه "شهدنا في الأيام الأخيرة أعمال شغب عنيفة في القدس. ولن نسمح لأي جهة متطرفة بتقويض النظام في القدس".

وأضاف أنه "سنستمر بالحفاظ على حرية العبادة، لكن لن نسمح بأعمال شغب عنيفة". ونقلت وكالة رويترز عن نتنياهو قوله "إسرائيل ترفض بشدة الضغوط لوقف البناء في القدس" في إشارة إلى المستوطنات.

واعتبر غانتس، خلال مراسم يوم النصر على النازية، أن "إسرائيل ستحافظ على حرية العبادة في جميع الأماكن المقدسة".

Loading...