الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الشيخ: القيادة تدرس كل الخيارات للرد على عدوان الاحتلال بالأقصى

حسين الشيخ
حسين الشيخ

أكد الوزير حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، اليوم الإثنين، أن القيادة الفلسطينية تدرس كل الخيارات للرد على عدوان الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى بالقدس المحتلة.

وقال الشيخ في تغريده عبر تويتر إن "اقتحام الأقصى جريمة يرتكبها الاحتلال"، مضيفا أن القيادة الفلسطينية تدرس كل الخيارات للرد على هذا العدوان البشع على المقدسات والمواطنين.

وأصيب صباح اليوم الاثنين، عشرات المرابطين بالمسجد الاقصى بالرصاص المطاطي، وبالاختناق بعد  اقتحام  الاحتلال لباحات المسجد الأقصى، وإغلاق البوابات المؤدية له.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إنه تعامل مع 180 اصابة بينها خطيرة بالوجه والأعين وأعداد كبيرة من المصابين بحالات اختناق، والاحتلال يمنع الطواقم الطبية من دخول الأقصى.

وأضاف الهلال الأحمر في بيان صحفي، أن هناك اصابة واحدة خطيرة، و13 اصابة مباشرة بالعين، وباقي الاصابات متوسطة و طفيفة، وتم نقل 50 إصابة من باب الأسباط إلى مستشفيات القدس المحتلة المختلفة وجارٍ نقل إصابات أخرى، وما يحول دون ذلك هو إجراءات قوات الاحتلال.

وأفادت الجمعية بأن قوات الاحتلال، تتعمد إصابة طواقمه الطبية العاملة في محيط مسجد الأقصى المبارك، لافتة إلى أنها تمنع طواقمها من الوصول للأقصى لتغطية الأحداث وتقديم الإسعافات.

Loading...