الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:17 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:54 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بالصور والفيديو

تجدد المواجهات في منطقة باب العمود والاحتلال يغلق شوارع القدس

الاحتلال يغلق شوارع القدس
الاحتلال يغلق شوارع القدس

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، شوارع مدينة القدس المحتلة أمام المواطنين المقدسيين، ومنعتهم من الدخول عبرها، تمهيدا لمسيرات المستوطنين الاستفزازية.

وبدأ آلاف المستوطنين، مسيراتهم الاستفزازية التي انطلقت قرب باب العامود، وشارع صلاح الدين، وشارع الواد، وفي الحي الإسلامي في الطريق الى حائط البراق، بالقدس القديمة.

واندلعت مواجهات عنيفة قرب باب العامود، خلال تصدي المواطنين لمسيرة المستوطنين، حيث أطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المواطنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات المستوطنين وصلت إلى باب العامود تحت حماية مشددة من قبل قوات الاحتلال تمهيدا لاقتحام باحات المسجد الأقصى وإحياء لما يسمي "يوم توحيد القدس" من خلال مسيرة رفع الاعلام.

وأقرت شرطة الاحتلال، رسمياً بأن مسيرة المستوطنين ستمر من باب العامود والبلدة القديمة ومن المربع الاسلامي، دون أي تغيير، في حين تجددت المواجهات على سطح قبة الصخرة.

وقوات الاحتلال المصلين المقدسيين من دخول المسجد الأقصى لأداء الصلاة وسمحت فقط لمن تزيد عمارهم عن 40 عاما بدخول المسجد.

ووضعت قوات الاحتلال الحواجز الحديدية في حي الشيخ جراح لتأمين اقتحام المستوطنين وأعضاء من "الكنيست"، في حين ساد توتر في الحي ترقبًا للاقتحام الإسرائيلي الذي سيقوم به المستوطنون وأعضاء من "الكنيست".

وأصيب أكثر  305 مقدسياً من المصلين والصحفيين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في المسجد الأقصى ومحيط البلدة القديمة، منهم أكثر من 228 إصابة نقلت للمستشفيات، ومن بينهم 7 إصابات خطيرة جدًا.

 

 

Loading...