الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:55 AM
الظهر 12:41 PM
العصر 4:21 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اتصالات دولية عاجلة مع قيادة حماس لاحتواء التصعيد

قصف غزة - ارشيف
قصف غزة - ارشيف

أكدت مصادر محلية مساء اليوم الاثنين، أن اتصالات عاجلة تجريها مصر وقطر والأمم المتحدة مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بشأن التطورات والتصعيد الأخير في غزة.

يأتي ذلك عقب استشهاد 9 مواطنين بينهم 3 أطفال، واصابة عدد آخر مساء اليوم الإثنين، في غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، عن وصول 9 شهداء من بينهم 3 اطفال وعدد من الاصابات الى مستشفى بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقصفت فصائل المقاومة الفلسطينية بغزة اليوم الاثنين، مدينة القدس وعدة مستوطنات وبلدات إسرائيلية بعشرات الصواريخ، وذلك بعد انتهاء المهلة التي منحتها غرفة العمليات المشتركة؛ للاحتلال الإسرائيلي لسحب قواته من المسجد الأقصى والشيخ جراح.

وأعلن وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أن بلاده تبذل جهودا لوضع حد سريع للتطورات بالقدس. وأوضحت الخارجية المصرية، في بيان، أن شكري عقد اجتماعًا بمقر الوزارة مع رئيس بعثة بلاده في رام الله، السفير طارق طايل.

وناقش اللقاء "تقريرا بشأن آخر التطورات في مدينة القدس، سواء الخاصة باقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى أو بأحداث حي الشيخ جراح". وأكد شكري خلال اللقاء "استمرار مصر في بذل جهودها من أجل وضع حد سريع لهذه التطورات"، دون تفاصيل أكثر.

وفي سياق متصل، تلقى شكري اتصالا هاتفيا من المبعوث الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، وفق البيان المصري ذاته.

وأوضح البيان أن "المبعوث الأممي أطلع مصر خلال اتصال هاتفي أجراه مع شكري على اتصالاته مع الجانب الإسرائيلي، لضبط الوضع في القدس وفي المسجد الأقصى".

وأشار المبعوث أن اتصالات تطرقت لـ"السماح للمصلين بممارسة شعائرهم الدينية في المسجد بحرية في هذه الأيام المباركة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المسجد والمقدسات في المدينة".

وأكد الوزير شكري للمبعوث الأممي على "مسؤولية الحكومة الإسرائيلية في تأمين الوضع في القدس وعدم خروجه عن السيطرة".

وعرض شكري "الاتصالات المكثفة التي تُجريها مصر، وموقفها الرافض للممارسات الموجهة للمصلين والذي تم إبلاغه للجانب الإسرائيلي".

وفي هذا الصدد، أشار إلى "التحركات العربية والإعداد للاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة العربية الثلاثاء".

Loading...