الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:54 AM
الظهر 12:41 PM
العصر 4:21 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نتنياهو يهدد غزة بعدوان "قاسٍ" قد يستمر بعض الوقت

القصف على غزة الليلة
القصف على غزة الليلة

هدد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء الإثنين، بتنفيذ هجوم واسع النطاق في قطاع غزة، مشددا على أن الجيش الإسرائيلي "سيرد بقوة كبيرة" على قطاع غزة، وأشار إلى أن "التصعيد قد يستمر بعض الوقت".

وقال نتنياهو: "نحن في مواجهة تمتد على عدة جبهات: في القدس وغزة ومناطق أخرى في البلاد. المنظمات الإرهابية في غزة تجاوزت الخط الأحمر مساء ‘يوم القدس‘ (ذكرى احتلال المدينة وفقا للتقويم العبري) وهاجمتنا بالصواريخ التي سقطت على مداخل القدس"، وفق زعمه.

وأضاف في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الإسرائيلية: "لن نتسامح مع المساس بأرضنا وعاصمتنا ومواطنينا وجنودنا". وأضاف أن المواجهة الحالية مع قطاع غزة يمكن أن تستغرق "بعض الوقت"، وتابع: "من يهاجمنا سيدفع ثمنا فادحا".

وادعى نتنياهو أنه "لم نرغب في التصعيد، لكن من اختار التصعيد سيشعر بقوة أذرعنا. لا يمكنني أن أشاطركم تقييمات الوضع التي أجريتها مع جميع قوات الأمن، ولا في جميع الإجراءات التي نتخذها. إنها مواجهة صعبة إذا ما نظرنا إلى الصورة العامة. نديرها بتصميم ومسؤولية وحكمة".

وزعم أنه "نحن لا نقع في الأفخاخ التي ينصبها العدو. امتحان القيادة يتطلب اتخاذ القرارات الصحيحة حتى عندما لا يفهمها الجميع في لحظة معينة، وإذ لا بد وأن تتضح لاحقًا".

غانتس: حماس تجاوزت الخطوط الحمراء

من جانبه، اعتبر غانتس أن "حركة حماس انتهكت السيادة الإسرائيلية في الأسابيع الأخيرة متجاوزة الخطوط الحمراء"، وأضاف أنه "صادقنا اليوم على عمليات هجومية بعدة طرق ستلحق ضررًا شديدًا بحركة حماس وغيرها من المنظمات".

وزعم غانتس أن الإجراءات التي صادقت عليها المؤسسة الأمنية "تضمن أمن دولة إسرائيل، وعودة السلام المطلق على المدى الطويل". وحمّل غانتس حركة حماس المسؤولية وقال إن حركة حماس "ستدفع ثمن العدوان".

وشدد غانتس على أنه "من المتوقع أن تستمر هذه العمليات الهجومية حتى نحقق الأهداف التي حددناها".

ونقلت القناة العامة الإسرائيلية ("كان 11") نقلا عن مصدر في الجيش الإسرائيلي أن "الجيش يستعد لعدة أيام من المعركة. على اعتبار أن إطلاق النار على القدس أمر غير معتاد ويتطلب ردا حادا - بما في ذلك غارات جوية كبيرة".

وفي وقت سابق، اليوم، صادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (كابينيت)، بعد اجتماع استمر لأكثر من ساعتين، مساء الإثنين، على توجيه ضربة جوية واسعة في قطاع غزة، لكن دون تحرك بري.

Loading...