الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

استشهاد شاب برصاص مستوطن في اللد واندلاع مواجهات عنيفة

من مكان الاحتجاجات والمواجهات في اللد
من مكان الاحتجاجات والمواجهات في اللد

استشهد شاب وأصيب آخر بجراح وصفت بالمتوسطة، بنيران مستوطن في مدينة اللد، وذلك خلال قمع شرطة الاحتلال للاحتجاجات التي خرجت نصرة للقدس المحتلة، ورفضا للاعتداءات الإسرائيلية على المعتصمين في الشيخ جراح وساحة باب العامود والمصلين في محيط المسجد الأقصى.

وأوضحت مصادر محلية، أن مستوطنين في مدينة اللد استهدفوا مجموعة من الشبان بالرصاص الحي، الأمر الذي أسفر عن استشهاد شاب وإصابة آخر بجروح متوسطة.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية في بيان صدر عنها أن تم إقرار وفاة شاب من اللد بعد نقله إلى مستشفى أساف هروفيه جنوب مدينة تل أبيب، في حين قالت إن إصابة الشاب الآخر متوسطة، وفق موقع عرب 48.

ولفتت مصادر أخرى أن إطلاق النار أسفر عن إصابة شاب بجروح حرجة وآخر بجروح خطيرة وأنهما نقلا لتلقي العلاج في المستشفى، في حين لم يصدر بيانا رسميا عن الشرطة توضح حالة المصابين.

وفي مدينتي اللد والرملة (وسط)، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 16 متظاهرا، ادعت أنهم رشقوا عناصرها بالحجارة والألعاب النارية وأشعلوا إطارات السيارات.

وشهدت البلدات والمدن العربية في مناطق الـ48، مساء الإثنين، تظاهرات حاشدة نصرة للقدس والمسجد الأقصى، فيما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية عشرات المحتجين، وأصيب العشرات بقمع الشرطة للاحتجاجات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المدمع، كما اعتدت على المتظاهرين بالضرب المبرح.

وانطلقت تظاهرات حاشدة في الناصرة، وشفاعمرو، وأم الفحم، وعين ماهل، وطمرة، وباقة الغربية ويافا واللد والرملة وجلجولية، مساء الإثنين، احتجاجا على اقتحام المسجد الأقصى في القدس والاعتداء على المصلين والمعتصمين في حي الشيخ جرّاح وساحة باب العامود.

وبلغ إجمالي المعتقلين في صفوف الفلسطينيين خلال تظاهرات الداخل، مساء الإثنين، 46 شخصا على الأقل، بحسب ما أعلنت الشرطة الإسرائيلية في بيان صدر عنها.

Loading...