الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اعتقالات وإصابات بمواجهات مع الاحتلال بمدن الضفة

مواجهات ليلية مع قوات الاحتلال -أرشيف-
مواجهات ليلية مع قوات الاحتلال -أرشيف-

أصيب الليلة، عدد من المواطنين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي أعقبت مسيرة نصرة للمسجد الأقصى المبارك ورفضا لمخططات التهجير والتطهير العرقي في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة ورفضا للعدوان على قطاع غزة، في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وقالت وزارة الصحة إن 7 مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي في الأطراف السفلية في المواجهات الدائرة في منطقة باب الزاوية، واصفة حالتهما بالمستقرة، فيما أصيب مواطن آخر بقنبلة صوت بشكل مباشر، نقلوا جميعهم على إثرها للمستشفى.

وكانت مسيرة دعا لها إقليم حركة فتح وسط الخليل، من ستاد الحسين الدولي، إلى دوار ابن رشد وسط الخليل، هتف خلالها المشركون نصرة للقدس وحي الشيخ جراح وغزة.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، وفي مخيم العروب شمال الخليل، ومنطقة زيف حنوب المدينة، رشق خلالها الشبان جنود الاحتلال بالحجارة، والزجاجات الفارغة، وأطلق جيش الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام والرصاص المعدني والحي باتجاه المواطنين، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز.

وفي البيرة، هاجمت قوات الاحتلال، الليلة، مواطنين محتجين على الجرائم التي ترتكبها في القدس المحتلة وقطاع غزة عند المدخل الشمالي للمدينة.

وقال شهود عيان إن الشبان أغلقوا محيط مدخل مدينة البيرة الشمالي بالإطارات المطاطية، وأشعلوا النار ردا على اعتداء قوات الاحتلال عليهم بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والقنابل الصوتية الحارقة.

وفي بيت لحم،  أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، واعتقل آخر، خلال مواجهات اندلعت عند المدخل الشمالي للمدينة.

وكانت مسيرة جماهيرية انطلقت من منطقة باب الزقاق، اسناد ودعما للقدس وغزة، بدعوة من لجنة التنسيق الفصائلي، حيث قمعها الاحتلال بالرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع، وأدى إلى إصابة عشرات المواطنين بالاختناق، واعتقال شاب لم تعرف هويته بعد.

كما اعتدى جنود الاحتلال بالضرب على الصحفيين المتواجدين في المكان، ومنعوهم من تغطية الأحداث وأبعدوهم من المكان، وعرف من بينهم مصور وكالة رويتر محمد أبو غنية، ومراسل تلفزيون فلسطين هاني فنون، ومصورة راديو بلدنا صفية عمر، ومصور وكالة الانباء الصينية لؤي صبايا.

وفي نابلس، أصيب شاب، الليلة، بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على حاجز حوارة العسكري، جنوب المحافظة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها نقلت إصابة بالرصاص الحي، للعلاج في مستشفيات المدينة من موقع المواجهات قرب حاجز حوارة.

يذكر أن مسيرة خرجت من مدينة نابلس دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية بالمحافظة من جامع النصر باتجاه حاجز حوارة، نصرة للمسجد الأقصى.

كما أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، واعتقل شاب، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، على مدخل بلدة قصرة جنوب نابلس.

وأفاد عضو بلدية قصرة عماد جميل، بأن قوات الاحتلال أطلقت الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق عولجوا ميدانيا، مضيفا أنه جرى اعتقال الشاب محمد ابراهيم عودة (18عاما).

وفي قلقيلية،  أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و21 بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، إضافة إلى مواطن بقنبلة صوت في اليد، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال قرب المدخل الشمالي لمدينة قلقيلة، الليلة.

وقالت وزارة الصحة إن مواطنا أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما أصيب 21 آخرون بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قلقيلية.

فيما أكد اسعاف جمعية الهلال الأحمر أن طواقمه تعاملت مع إصابة لشاب في العشرينات من العمر بشظايا قنبلة صوتية بالفخذ، حيث وصفت إصابته بالمتوسطة، في حين تعاملت مع 20 حالة اختناق بالغاز المسيل لدموع، جرى نقل 3 منهم للمستشفى، فيما عولجت باقي الإصابات ميدانيا.

وفي جنين، اندلعت مواجهات عنيفة، بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، بالقرب من حاجز سالم العسكري المقام على أراضي المواطنين غرب جنين.

وذكرت مصادر محلية، أن عشرات الشبان خرجوا بمسيرة سلمية تنديدا بالعدوان المستمر على قطاع غزة ودعما وإسنادا للقدس، حيث قمعتها قوات الاحتلال بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الليلة، قرية زبوبا بجنين، وسط إطلاق القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، واندلعت على إثرها مواجهات.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وأطلقت قنابل الصوت والغاز، ما ادى الى لاندلاع مواجهات واصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق.

وفي طولكرم، أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، الليلة، في مواجهات غرب بلدة زيتا شمال محافظة طولكرم.

وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان الذين خرجوا في مسيرة نصرة للقدس والمسجد الأقصى وغزة، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص في الفخذ، حيث نقل إلى أحد مستشفيات طولكرم لتلقي العلاج.

كما اعتدت قوات الاحتلال، الليلة، على المواطنين بشكل وحشي قرب بابي العامود والساهرة، أثناء خروجهم من المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، عقب أداء صلاة التراويح، واندلعت على إثرها مواجهات عنيفة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أحضرت فرق الخيالة وعناصر حرس الحدود، وهاجموا المواطنين المقدسيين بشكل همجي واعتدوا عليهم بالضرب.

وأضافوا ان سيارة المياه العادمة رشت المواطنين والمحال التجارية في شارع السلطان سليمان بشكل كبير، ما تسبب بأضرار في البضائع هناك.

ولفت الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن قوات الاحتلال اعتدت على طواقم إسعاف القدس، خلال توجهم لتقديم العلاج للمصابين خلال مواجهات في المسجد الأقصى ومنعهم من الدخول.

Loading...