الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:55 AM
الظهر 12:41 PM
العصر 4:21 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

القسام تعلن استشهاد باسم عيسى وعدد من قادة الكتائب

آثار القصف على غزة
آثار القصف على غزة

أعلنت كتائب القسام اليوم الأربعاء، عن استشهاد القائد باسم عيسى "أبو عماد" قائد لواء غزة في الكتائب ومجموعة من القادة والمجاهدين في العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ مساء الاثنين.

وقالت الكتائب في بيان عسكري صادر عن : "بكل آيات الفخر والثبات والتحدي تزف كتائب الشهيد عز الدين القسام إلى أبناء شعبنا وأمتنا في كل مكان استشهاد القائد القسامي المجاهد/ باسم عيسى "أبو عماد" قائد لواء غزة في كتائب القسام، وثلةً من إخوانه القادة والمجاهدين الذين ارتقوا أثناء عدوان الاحتلال على مواقع ومقدرات وكمائن المقاومة".

وأضاف: "وإننا إذ نزف القائد الفذ أبا عماد وإخوانه المجاهدين، فإننا نؤكد على أن هؤلاء الأبطال الذين ارتقوا في معركة سيف القدس للدفاع عن مسرى الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم، إنما نالوا شرف الشهادة في أعظم المواطن وأطهر المعارك، ومن خلفهم آلاف من القادة والجند يواصلون المسير ويحملون الراية ويذيقون العدو الويلات".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد زعم اليوم، أن وحداته الخاصة قامت بتنفيذ عملية في قطاع غزة وصفها بـ"الحاسة والمعقدة"، وأسفرت العملية عن اغتيال شخصيات مقربة القائد العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام، محمد ضيف.

وأتى الكشف عن تفاصيل العملية المزعومة بعد ساعات من استهداف فصائل المقاومة مناطق في "غلاف غزة" بصواريخ مضادة للدروع، حيث أدى ذلك إلى مقتل شخص وإصابة 3 بجروح وصفت بين الخطيرة والحرجة.

وبالتزامن مع الرشقات الصاروخية على النقب وديمونا وأسدود وعسقلان واستهدافها بعشرات القذائف الصاروخية، زعم الجيش الإسرائيلي أنه قام بتصفية 6 قيادات بارزة في الجناح العسكري، وبرفقتهم 10 آخرين جميعهم يعلمون في مجال تصنيع الصواريخ والطائرات بدون طيار وتطويرها، ومن كبار المهندسين في القسام من بينهم اليد اليمنى لمحمد الضيف.

Loading...