الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خاص: نصائح لتجنب حظر أو تقييد حسابك ولتحقيق الفائدة من حملات التغريد

إشارة الهاشتاج
إشارة الهاشتاج

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي أداة مهمة ومؤثرة لإيصال القضية الفلسطينية وخاصة العدوان الإسرائيلي المستمر على الفلسطينيين؛ إلى كل العالم، ولكن هناك قوانين لاستخدام هذه الأدوات لضمان الوصول الصحيح والأسرع والموحد لرسالة المحتوى الفلسطيني وتحقيق الهدف.

الدكتور محمد أبو الرب أستاذ الإعلام في جامعة بيرزيت والخبير في وسائل التواصل الاجتماعي، أكد أن هناك قواعد تتحكم بوصول الوسوم "الهاشاتجات" وكل ما يتم نشره عبر وسائل التواصل، مقدما مجموعة من النصائح والإرشادات للنشطاء والرواد لاتباعها.

ودعا أبو الرب في حديث لـ "رايـــة"، الجميع إلى اتباع الإرشادات التالية خاصة وأن هناك كثافة والتحام شعبي كبير للتغريد على هذه الهاشتاجات وجهد لم يسبق وأن حدث سابقا، داعيا إلى استغلال هذا الجهد بشكل صحيح.

وقدّم مجموعة من النصائح لتتجنب حظر حسابك أو تقييد النشر، ولتحقيق أكبر فائدة من حملات التغريد، وهي:

1 - لا تنشر بكثافة شديدة نسخ ولصق للهاشتاجات، تذكر أن النشر ليس بالكم، وإنما بنوعية المنشور وأين تعلق وتنشر.

2 - لا تنسخ عددا كبيرا من الهاشتاجات في تغريدة واحدة وتعلق عليها في كل مكان، 3 هاشتجات بالحد الأقصى في كل منشور أو تغريده.

3 - يجب أن يكون التعليق على منشورات ذات علاقة بالموضوع، وبذلك تتجنب وسم خوارزميات فيسبوك للتعليق على أنه سبام.

4 - لا داعي لنسخ الهاشتاجات في التعليقات عند الأصدقاء ونفس المنشور يتم نسخه عشرات المرات في كل ساعة، فهذه وصفة سهلة للحظر، كما أنه لا جدوى فعليه منها.

5 - انشر مضامين مختلفة متنوعة من فيديو وصور ونصوص وقصص إنسانية، بعيدا عن المشاهد القاسية للدماء والأشلاء، وتوقف عن تكرار منشور واحد سئمه الناس من شدة تكراره.

Loading...