الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أبو جيش يدين تدمير مقر وزارة العمل في قطاع غزة

مقر وزارة العمل في غزة بعد تدميره
مقر وزارة العمل في غزة بعد تدميره

أدان وزير العمل د. نصري أبو جيش الاعتداء الإسرائيلي على مقر الوزارة الكائن في شارع الثورة بمدينة غزة، حيث استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي المقر وتدميره بشكل كامل الذي يصنف ضمن الأعيان المدنية بمدينة غزة والذي يخدم بشكل مباشر آلاف العمال المدنيين، مما يشكل انتهاك صارخ لاتفاقية جنيف الرابعة والقانون الدولي الإنساني.

 وطالب وزير العمل د. نصري أبو جيش المجتمع الدولي وعلى رأسهم الإتحاد الدولي للنقابات ومنظمتي العمل الدولية والعربية للوقوف على حيثيات الاعتداء الإسرائيلي؛ مشدداً على ان الموقف الفلسطيني لن يكون متهاوناً وأن السلطة الوطنية الفلسطينية ستتوجه الى المحكمة الجنائية الدولية لمقاضاة قادة جيش الاحتلال على هذه الانتهاكات التي ينفذوها بحق الشعب الفلسطيني، خصوصاً بأن هذه الانتهاكات بإبادة العائلات الأبرياء وتدمير الممتلكات منصوص به بنظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية في المادة السابعة الجرائم ضد الإنسانية والمادة الثامنة جرائم الحرب.

وقال أبو جيش أن هذا القصف الذي يستهدف المقرات الحكومية وكان آخرها مقر وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية ومخزن العهُد التابع لها، لهو تصعيد عسكري خطير من قبل دولة الاحتلال، لذلك تطالب وزارة العمل كافة المنظمات الدولية في العالم الي التحرك العاجل والسريع لكشف تلك الحقائق عن تلك الجرائم التي يرتكبها طيران الاحتلال والعمل علي وقف العدوان ضد الشعب الفلسطيني ورفع الحصار الظالم والجائر على قطاع غزة وحصول دولة فلسطين على استقلالها وفق القرارات الدولية ذات الصلة.

كما جدد أبو جيش مناشدته للمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والانسانية وجميع شرفاء وأحرار العالم إلى تحمل مسؤوليتهم الأخلاقية والإنسانية في مناصرة الشعب الفلسطيني المظلوم وإدانة الجرائم المروعة المرتكبة من قبل الاحتلال الإسرائيلي والضغط على مجلس الأمن للقيام بواجبهم القانوني والأخلاقي في حماية المدنيين والمنشآت المدنية وإيقاف الحرب وجميع أشكال العدوان على الكُل الفلسطيني، مطالباً بتشكيل لجنة تحقيق دولية للتحقيق في جميع الجرائم المرتكبة بحق أبناء الشعب.

Loading...