الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:16 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:30 PM
العشاء 8:55 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

1180 غارة منذ الاثنين

العدوان على غزة: 200 شهيد واغتيال قيادي في سرايا القدس

قصف سيارة مدنية في غزة اليوم
قصف سيارة مدنية في غزة اليوم

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي، إلى 200 شهيد من بينهم 59 طفلا و35 امرأة، فيما تستمر الطواقم الطبيّة في أعمال بحث تحت الركام.

وأوضحت الوزارة في بيان مقتضب، اليوم الاثنين، أن عدد الإصابات جراء استمرار العدوان على قطاع غزة ارتفع إلى 1305 اصابة بجراح مختلفة، فيما لا يزال القصف مستمرا حتى الآن.

وكثف جيش الاحتلال غاراته على غزة المدينة، منذ فجر اليوم الإثنين، بأكثر من 100 غارة من الشمال حتّى الجنوب، ولا زال القصف مستمرا.

وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي والشاباك بأنهما اغتالا اليوم، الإثنين، قائد المنطقة الشمالية في قطاع غزة في سرايا القدس، الذراع العسكري للجهاد الإسلامي، حسام أبو هربيد، بغارة جوية. وأبو هربيد خلف الشهيد بهاء أبو العطا، الذي اغتاله الاحتلال في تشرين الثاني/نوفمبر 2019.

وبحسب بيان صادر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، شن الطيران الحربي 1180 غارة على مواقع مختلفة في قطاع غزة، فيما أطلقت الفصائل الفلسطينية 3150 قذيفة صاروخية تم اعتراض 90% منها عبر منظومة القبة الحديدية، بينما 460 قذيفة سقطت في مناطق قطاع غزة، على حد زعم الجيش.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي منذ يوم الاثنين الماضي، بشن عدوان عنيف على قطاع غزة، مستهدفا منازل السيارات والمدنيين الآمنين والمقار الحكومية ومواقع المقاومة، وارتكب عدة مجازر بحق السكان آخرها الليلة قبل الماضية في منطقة شارع الوحدة وسط مدينة غزة.

هذا، وما زالت تطلق المقاومة في غزة الصواريخ وتوجه ضربات صاروخية بين الحين والآخر ردا على استمرار العدوان وتغول الاحتلال على المدنيين في القطاع.

 

Loading...