الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حل الدولتين هو الحل الوحيد

بايدن: سنعمل على توفير مساعدات كبيرة لإعادة إعمار غزة

الرئيس الأميركي جو بايدن
الرئيس الأميركي جو بايدن

شدد الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس، الجمعة، على أنّ "الحلّ الوحيد" الممكن للصراع الفلسطيني – الإسرائيلي، هو قيام دولة فلسطينية تعيش جنبًا إلى جنب مع إسرائيل، مشدّدًا في الوقت نفسه على التزامه أمن إسرائيل وضرورة أن تعترف المنطقة "بشكل لا لُبس فيه" بإسرائيل.

وقال بايدن خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الكوري الجنوبي، مون جاي-إن، في البيت الأبيض، إنّه "لا تغيير في التزامي أمن إسرائيل. نقطة على السطر. لا تغيير على الإطلاق"، مشدّدًا بالمقابل على أنّ "التغيير هو أنّنا ما زلنا بحاجة إلى حلّ الدولتين. هذا هو الحلّ الوحيد، الحلّ الوحيد".

وأتى تصريح الرئيس الديمقراطي غداة توصّل إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة، بوساطة القاهرة، إلى اتفاق على وقف لإطلاق النار أنهى 11 يومًا من القصف المتبادل بين الطرفين.

كما أعلن بايدن في مؤتمره الصحافي أنّه سيعمل بالتعاون مع المجتمع الدولي على توفير مساعدات مالية "كبيرة" من أجل "إعادة إعمار غزة" ولكن "من دون إتاحة الفرصة لحماس لإعادة بناء ترسانتها".

وإذ دعا الرئيس الأميركي إلى وقف ما وصفه بـ"الصدامات" بين العرب واليهود في القدس، أكّد أنّه "لن يكون هناك سلام" إذا لم تعترف المنطقة "بشكل لا لُبس فيه" بإسرائيل.

وقال "لقد أبلغت الإسرائيليين أنّه من الأهمية بمكان بالنسبة إليّ أن يضعوا حدّا لهذه الصدامات بين المجموعات في القدس، والتي هي من فِعل متطرّفين من كلا الطرفين"، على حد قوله.

Loading...