الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لإجراء مشاورات

الوفد المصري يصل رام الله اليوم ويجتمع مع القيادة

الوفد المصري - ارشيف
الوفد المصري - ارشيف

أعلن رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، أن الوفد المصري يصل اليوم السبت إلى مدينة رام الله لإجراء مشاورات مع القيادة الفلسطينية.

وقال الشيخ في تغريدة عبر تويتر: "الوفد المصري وصل  الى فلسطين يوم امس وبدأ اتصالات مكثفة مع كل الاطراف . حيث وصل الى قطاع غزة يوم امس وغادرها ، واليوم يصل الى رام الله لاجراء مشاورات مع القياده الفلسطينية".

ويوم أمس الجمعة، وصل وفد أمني مصري إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون "ايرز"، وذلك لاستكمال محادثات اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم إعلانه الليلة قبل الماضية برعاية مصرية.

وأكدت مصادر إعلامية في حاجز بيت حانون وصول الوفد بعد أن أجرى جولة مفاوضات في تل أبيب، على أن يعقد لقاءات مع مسؤولي حركة حماس والفصائل الفلسطينية حول التهدئة، فيما غادر بعد ساعات من وصوله.

ودخل اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ الساعة الثانية من فجر يوم الجمعة، وساد الهدوء قطاع غزة منذ دخوله، بعد استشهاد 243 مواطنا، فضلا عن الدمار الهائل الذي تسببه العدوان الإسرائيلي.

وأعلنت جمهورية مصر العربية، مساء الخميس، عن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق نار "متبادل ومتزامن" فى قطاع غزة؛ اعتبارا من الساعة الثانية فجر الجمعة، الموافق 21 مايو "بتوقيت فلسطين".

وجاء في بيان مصري: "ستقوم القاهره بإيفاد وفدين أمنيين لتل أبيب والمناطق الفلسطينية؛ لمتابعة إجراءات التنفيذ والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التى من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة".

Loading...