الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لتشكيل حكومة وحدة وطنية

شعت لـ "راية": حوار وطني يشمل حماس وفتح الفترة القادمة

مستشار الرئيس للشؤون الخارجية نبيل شعت
مستشار الرئيس للشؤون الخارجية نبيل شعت

قال مستشار الرئيس للشؤون الخارجية نبيل شعت، إن السلطة الفلسطينية تفكر بإطلاق حوار وطني يشمل حماس وفتح وكافة الفصائل الفلسطينية خلال الفترة القادمة.

وأكد شعت في حديث خاص لـ "رايــة"، أن ذلك سيكون لنقاش عدة قضايا داخلية، منها تشكيل حكومة وحدة، مضيفا ان الهدف لترتيب البيت الفلسطيني خاصة بعد العدوان الاسرائيلي على غزة.

وردا على سؤال حول الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية، أضاف: "أرجو أن يحدث ذلك وأعتقد أن ذلك ما يريده الرئيس محمود عباس ويريده كل جماهير شعبنا.

ورأى مستشار الرئيس للشؤون الخارجية، أن الخطوات تتخذ للوصول إلى حوار "حمساوي فتحاوي" ويجمع كل الفصائل الفلسطينية حول حكومة وحدة وطنية.

وتابع: "أن ما أتمناه استعادة وحدتنا الفلسطينية في ظل تضحيات شعبنا الكبرى التي قدمت في القدس وغزة وبقية أنحاء الوطن وخارجه".

وأشار شعت إلى أننا الآن نواجه وقت صعب في ظل الظروف العربية وعدم وجود وقفة بجانب القضية الفلسطينية، إضافة إلى استمرار التحالف الأمريكي الاسرائيلي.

وأكد "لا يوجد هناك حل إلا باستعادة الوحدة الفلسطينية، وأن ما حدث يكفي لاستعادة الوعي الفلسطيني بكل ما تعنيه الكلمة".

وحول الدور المصري في تعزيز الحوار الفلسطيني، بين شعت أن مصر كانت وما زالت "الجار العربي الأقرب والأكثر إدراكا للقضية الفلسطينية"، مفيدا أنها يمكن أن تلعب دورا إيجابيا في الفترة القادمة.

ونوه إلى أن تأجيل الانتخابات كان للبحث عن حل يجمع بين ثلاث أشياء مهمة، هي الديمقراطية الفلسطينية، والوحدة الفلسطينية، والحفاظ على القدس.

Loading...