الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وفد أمني مصري يصل غزة

الوفد الأمني المصري
الوفد الأمني المصري

وصل وفد أمني مصري برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصرية العامة، إلى قطاع غزة.

وأكد مراسلنا وصول الوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة اليوم الجمعة عبر حاجز بيت حانون "ايرز". 

وكان وفد أمني مصري قد زار قطاع غزة ورام الله مطلع الأسبوع الماضي وأجرى مشاورات مع حركة حماس والفصائل والقيادة الفلسطينية، عقب التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بعد عدوان استمر 11 يوما.

كما أجرى الوفد الأمني المصري مع المسؤولين الإسرائيليين في تل أبيب، مشاورات حول تثبيت التهدئة وضمان استمرار وقف إطلاق النار.

ويوم الأربعاء، أفادت مصادر إعلامية عبرية، بأن مصر دعّت، كلا من إسرائيل والسلطة الفلسطينية وحركة "حماس" إلى عقد مباحثات في القاهرة.

وقالت قناة "كان 11" العبرية إن هذه المباحثات تأتي لضمان وقف إطلاق نار طويل الأمد بين فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وجيش الاحتلال.

وتهدف المحادثات إلى تعتزم السلطات المصرية تنظيمها، إلى بحث إمكانية التوصل إلى تهدئة طويلة الأمد في قطاع غزة والتوصل إلى صفقة "تبادل أسرى" بين حركة "حماس" والاحتلال. وفق القناة ذاتها.

وذكرت القناة الرسمية الإسرائيلية أن جنرالا مصريا كان قد وصل إلى تل أبيب يوم الجمعة الماضي لبحث المبادرة المصرية وعرضها على الجانب الإسرائيلي.

واشترطت إسرائيل استجابتها للمبادرة المصرية بـ"عقد المباحثات عبر قنوات منفصلة وليس بالتوازي"، بالإضافة إلى "ربط التقدم بجهود إعمار غزة بقضية الأسرى والمفقودين الإسرائيليين في قطاع غزة".

وبحسب القناة، "لم يتم تحديد موعد لهذه المناقشات حتى هذه الآن". لكن حركة "حماس" أكدت تلقي رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية دعوة لزيارة القاهرة خلال الأيام المقبلة.

Loading...